الدوري الإماراتي يُفتتح اليوم بثلاثة لقاءات

نشر في 30-08-2018
آخر تحديث 30-08-2018 | 00:00
No Image Caption
تنطلق اليوم النسخة الـ44 من الدوري الاماراتي لكرة القدم بإقامة 3 مباريات تجمع النصر مع عجمان، والظفرة مع الشارقة، والوصل مع دبا الفجيرة.

ويتوقع أن يكون الوصل ثالث الدوري ووصيف الكأس أحد المنافسين على اللقب، وسيقوده المدرب الأرجنتيني غوستافو كنتيروس الذي حل بديلا لمواطنه رودولفو أروابارينا، وهو أبقى على الثلاثي البرازيلي فابيو ليما أفضل لاعب اجنبي في الموسم الماضي وكايو كانيدو ورونالدو مينديز، وعزز صفوفه بمواطنهم فينسيوس ليما، ولاعب الوسط الدولي خميس إسماعيل القادم من شباب الاهلي.

في المقابل، أبقى النصر الرابع على مدربه الصربي إيفان يويفانوفيتش، ودعم خط دفاعه بضم الثلاثي الحسين صالح من نادي الامارات، ومحمد عايض من الجزيرة، ومحمد مرزوق من شباب الاهلي، ولاعب الوسط حبيب الفردان من شباب الأهلي، والمهاجم محمد العكبري من الوحدة.

وأجرى الفريق تبديلات شاملة على صعيد الأجانب، فضم الثلاثي البرازيلي صامويل روزا الذي تألق بشكل لافت مع فريق حتا في الموسم الماضي، ويوري ليريو وماركينوس غابريال، والفرنسي يوهان كاباي.

وأكد يوفانوفيتش عشية المباراة الافتتاحية أمام عجمان ان فريقه يتطلع للمنافسة على كل الالقاب المتاحة في الموسم، بقوله "التغييرات الكبيرة التي طرأت على تشكيلة الفريق تشكل تحديا كبيرا سيكون لها تأثير كبير".

وأضاف "فريق كبير مثل النصر دائما طموحاته كبيرة ندرك حجم توقعات جماهيرنا وسنعمل على تحقيقها (...) مجلس إدارة النادي بذل اقصى ما في وسعه لتدعيم صفوف الفريق وتم اختيار لاعبين مميزين سواء من المحليين او الأجانب، وهو ما يعني اختلافا كبيرا في التشكيلة الاساسية".

ويشهد الدوري تغييرات على الصعيد التنظيمي، مع تطبيق تشريعات جديدة أهمها مشاركة أبناء الإماراتيات ومواليد الدولة والمقيمين كلاعبين محليين، وفتح الباب أمام الأندية لضم أربعة اجانب دون التقيد بالتعاقد مع لاعب آسيوي (إلغاء ما كان يعرف بنظام 3+1)، والعودة الى مشاركة 14 فريقا بعدما تقلص العدد في الموسم الماضي الى 12 بسبب دمج ناديي الشارقة والشعب تحت مسمى الشارقة، والشباب والأهلي ودبي باسم شباب الاهلي.

back to top