برقان يهزم الصليبيخات ويعتلي صدارة «الدرجة الأولى»

نشر في 30-08-2018
آخر تحديث 30-08-2018 | 00:00
جانب من لقاء خيطان والساحل (تصوير جورج ريجي)
جانب من لقاء خيطان والساحل (تصوير جورج ريجي)
اعتلى فريق نادي برقان لكرة القدم صدارة دوري الدرجة الأولى، بحصوله على اول 3 نقاط في البطولة، إثر تغلبه الصعب على الصليبيخات بثلاثة أهداف مقابل هدفين مع نهاية الجولة الأولى من عمر المسابقة، التي شهدت تعادل الساحل وخيطان بهدف لكل منهما، ليحصل كل فريق على نقطة واحدة.

وغاب اليرموك عن منافسات هذه الجولة بحكم جدول المسابقة.

هدف مبكر

في المباراة الأولى، التي جمعت بين برقان والصليبيخات على استاد عبدالله الخليفة بنادي اليرموك، تمكّن برقان من افتتاح التسجيل مبكرا عبر تسديدة أرضية للمهاجم أحمد عبدالله من داخل منطقة الجزاء.

ولم يتأخر رد الصليبيخات، وعدل النتيجة من ضربة جزاء احتسبت لقائده مشعل ذياب وسددها بدر المطيري بنجاح.

بعد التعادل، دانت الأفضلية للصليبيخات الذي بسط سيطرته الكاملة على مجريات المباراة، وأضاع لاعبوه أكثر من فرصة، وحرمتهم العارضة من التسجيل في مناسبتين بتسديدتين لمحمد حمدان.

وعلى عكس مجريات اللعب، تمكّن برقان من التقدم في النتيجة بعد ضربة جزاء احتسبت لمصلحة المهاجم البرازيلي داسيلفا نفذها بنفسه في الزاوية اليسرى لمرمى الصليبيخات، الذي تمكّن من تعديل النتيجة أواخر الشوط الاول عبر تسديدة ارضية من على حدود منطقة الجزاء للمتألق محمد حمدان.

وفي الشوط الثاني، هدأ رتم المباراة كثيرا، وقلّت الخطورة من الجانبين مع أفضلية للصليبيخات في امتلاك الكرة، في حين كان يلعب برقان بانضباط تكتيكي حتى تمكن من اقتناص هدف الفوز عبر تسديدة ارضية من خارج المنطقة لعبدالعزيز اياد.

مشادات وتدخل عنيف

وفي المباراة الثانية، التي جمعت بين خيطان وضيفه الساحل على استاد ناصر العصيمي وشهدت مشادات واشتباكات أثناء الشوط الثاني، إثر خشونة مفرطة طرد على اثرها قائد خيطان عبدالله حمد في الشوط الثاني لتستمر المشادات بعد نهاية اللقاء، تمكن خيطان من إنهاء الشوط الأول متفوقا بهدف للبرازيلي داسيلفا، في حين عدل الساحل النتيجة بهدف جميل من تسديدة لاحمد غازي سكنت اعلى الزاوية اليسرى لمرمى خيطان قبل نهاية اللقاء بخمس دقائق.

back to top