الملكي يفتتح موسمه في الليغا بمواجهة خيتافي

نشر في 19-08-2018
آخر تحديث 19-08-2018 | 00:02
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة كأس السوبر أمام أتلتيكو مدريد
لاعبو ريال مدريد خلال مباراة كأس السوبر أمام أتلتيكو مدريد
يفتتح ريال مدريد موسمه الجديد في الليغا وبقيادة المدرب لوبيتيغي، بمواجهة ضيفه خيتافي اليوم في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم.
يستهل ريال مدريد مشواره في بطولة إسبانيا بكرة القدم اليوم في مواجهة خيتافي، حيث سيخوض حقبة جديدة بعد رحيل النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وانتقل رونالدو هذا الصيف من ريال إلى يوفنتوس الإيطالي.

وهيمنت كرة القدم الإسبانية على المسرح القاري الموسم الماضي، إذ توج ريال بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الثالثة توالياً والثالثة عشرة في تاريخه (رقم قياسي)، بينما أحرز جاره أتلتيكو لقب الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ". والتقى الفريقان على الكأس السوبر الأوروبية ليل الأربعاء، وكان التفوق للنادي الثاني في العاصمة بفوز 4-2 بعد التمديد.

لكن أموراً عدة تغيرات منذ تتويج الفريقين في مايو الماضي، إذ رحل رونالدو إلى يوفنتوس تاركاً خلفه 450 هدفاً في سجلات النادي الذي "خسر" أيضاً مدربه الفرنسي زين الدين زيدان، وعين بدلاً منه الإسباني جولن لوبيتيغي. في المقابل، توجه انييستا إلى اليابان بعدما أحرز مع برشلونة كل الألقاب الممكنة، في مسيرة بدأها كناشئ قبل 22 عاماً.

وإذا كان عملاقا الكرة الإسبانية سيطرا على اللقب في المواسم الخمسة الأخيرة، فإنهما لم يظهرا بالمستوى المعهود في الآونة الأخيرة.

ويتعين على المدرب الجديد لريال لوبيتيغي، الذي أدى اختياره بدلاً من زيدان الى إقالته من تدريب المنتخب الإسباني عشية انطلاق نهائيات كأس العالم، إعادة الفريق إلى السكة الصحيحة لاسيما في الدوري المحلي إذ لم يحرز فريقه اللقب سوى مرتين في العقد الأخير، في حين لن تكون مهمته سهلة أيضاً قارياً ويتعين عليه الدفاع عن اللقب في دوري الأبطال.

وتلقى لوبيتيغي أول صفعة بسقوطه أمام أتلتيكو مدريد 2-4 في مباراة الكأس السوبر الأوروبية. وأقر المدرب بأن فوز أتلتيكو في مباراة الأمس كان "مستحقاً"، مشيراً إلى أن فريقه تخطيها والاستعداد "جيداً" للمباراة الأولى في الدوري المحلي عندما يستضيف خيتافي.

وسيكون ريال تحت المجهر هذا الموسم لتبيان قدرته على تعويض غياب رونالدو، لاسيما أن الفريق لم يعوضه بلاعب من مستوى كبير بعد في فترة الانتقالات الصيفية، التي تستمر في إسبانيا حتى آخر أغسطس.

واعتبر قائد الفريق سيرخيو راموس، أن فريقه يستطيع تخطي التأقلم مع رحيل الدولي البرتغالي بقوله "على مر التاريخ، جاء نجوم ورحل آخرون وبقي ريال مدريد يحرز الألقاب. اتخذ القرار لدخول حقبة جديدة وآمل في أن تسير الأمور بخير بالنسبة إلينا وإليه".

الأنظار على بيل وبنزيمة

ويعول رئيس النادي فلورنتينو بيريز على أن يعوض الثنائي الويلزي غاريث بايل والفرنسي كريم بنزيمة رحيل البرتغالي، بينما يرجح أن يحتفظ النادي الملكي باللاعب المحوري في خط وسطه الكرواتي لوكا مودريتش، على رغم التقارير التي تحدثت في الفترة الماضية عن اهتمام إنتر الإيطالي به.

وسيكون مودريتش أحد المرشحين البارزين لنيل جائزة الكرة الذهبية لأفضل لاعب في العالم، بعدما اختير أفضل لاعب في مونديال 2018 وقاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية للمرة الأولى، علماً أنه ساهم أيضاً في إحراز ناديه اللقب الأوروبي الأبرز للمرة الثالثة توالياً.

وفي مباريات أخرى يلعب رايو فايكانو مع إشبيلية ، وايبار مع هويسكا الوافد الجديد.

back to top