«الكهرباء»: الانتهاء من مجمع توزيع المياه بحولي عام 2023

نشر في 19-08-2018
آخر تحديث 19-08-2018 | 00:05
خليفة الفريج
خليفة الفريج
أدرجت وزارة الكهرباء والماء، ضمن ميزانيتها الجارية، مشروع إنشاء وإنجاز وصيانة تطوير مجمع توزيع المياه بحولي، حيث سيتم الانتهاء منه ودخوله الخدمة عام 2023، بعد تحديد مدة الإنجاز بـ101 شهر.

وأوضحت مصادر مطلعة أن الوزارة وضعت البرنامج التنفيذي للمشروع، الذي يعتبر من المشاريع التنموية التي تنفذها، لمواكبة الطلب المتزايد على المياه، لاسيما في المناطق التي تشهد كثافة سكانية مرتفعة مثل حولي، والمناطق المجاورة لها.

وأشارت إلى أن المشروع من شأنه زيادة السعة التخزينية بمقدار 66 مليون غالون، إضافة إلى زيادة قدرة الضخ لتصبح 45.5 ملايين غالون امبراطوري يومياً، ما يؤهل الوزارة للتغلب على مشكلة ضعف وصول المياه الى المستهلكين، لاسيما خلال فصل الصيف، الذي تزداد الحاجة خلاله إلى المياه، فضلا عن زيادة قدرة ضخ المياه القليلة الملوحة لتصبح 23.5 مليون غالون امبراطوري يومياً.

وأوضحت المصادر أن المشروع من المشاريع الجديدة المدرجة على خطة الوزارة، لذا خصصت له 4 ملايين دينار كتكلفة تقديرية، إلى حين طرحه وترسيته على الشركة التي ستتقدم بالعطاء الأفضل إلى الجهاز المركزي للمناقصات العامة المسؤول عن طرح وترسية مشاريع الجهات الحكومية.

من جانب آخر، أعلنت وزارة الكهرباء والماء، أمس، عودة المياه العذبة إلى منطقة بيان، بعد انتهائها من ربط جميع الخطوط الجديدة بالخطوط القائمة، بهدف تطوير شارع الغوص بمنطقتي بيان ومشرف.

وقال الوكيل المساعد لتشغيل وصيانة المياه بالوزارة م. خليفة الفريج، في بيان صحافي، إن «أعمال الربط التي تمت بالتنسيق مع الهيئة العامة للطرق والنقل البري بدأت منذ مساء يوم أمس الأول، وانتهت فجر أمس».

وذكر أن الوزارة وضعت برنامجاً متكاملاً للقطع شمل تعاون عدة جهات ومراكز طوارئ، ومنها مركز طوارئ السالمية، مبينا أنه تمت متابعة ضغوط الشبكة المائية حتى عادت المياه الى وضعها المعتاد، ووصولها الى الأماكن المقطوع عنها المياه.

back to top