«الداخلية»: إجراءات «أمنية مرورية» وتنسيق على مدار الساعة بين كافة الأجهزة

العميد الكندري: المؤسسة الأمنية مستعدة لمناسبة «عيد الأضحى» المبارك

نشر في 18-08-2018 | 15:33
آخر تحديث 18-08-2018 | 15:33
العميد توحيد الكندري
العميد توحيد الكندري
صرح مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني بالإنابة العميد توحيد عبد الله الكندري بأنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات والإجراءات الأمنية في جميع قطاعات وأجهزة وزارة الداخلية واكتمال كافة التدابير الأمنية الوقائية والاحترازية والمرورية اللازمة بمناسبة عيد الأضحى المبارك.

وأشار إلى أن الإجراءات الأمنية المتكاملة في هذا الشأن تهدف إلى تأمين وتوفير التغطية الأمنية، وفرض السيطرة المرورية على جميع الطرقات والتقاطعات الرئيسية والفرعية تجنباً للازدحامات المرورية المتوقعة خلال العيد، حيث إن التنسيق مستمر على مدار الساعة بين جميع القطاعات الأمنية الميدانية المعنية.

وأفاد العميد الكندري بأن هناك تنسيقاً بين مديريات الأمن والإدارات ذات الاختصاص في تنفيذ الخطة الأمنية.

وقال إن الإدارة العامة المركزية للعمليات تقوم بعمل حلقة وصل مع جميع الجهات الأمنية المشاركة والمساعدة والمساندة، حيث إن هاتف الطوارئ (112) يتلقى جميع البلاغات على مدار الساعة.

وأكد العميد الكندري أن قطاع شئون أمن المنافذ له دور بارز في الإجراءات الأمنية لتسهيل إجراءات السفر سواء المغادرون أو القادمون في مطار الكويت الدولي أو المنافذ البرية أو البحرية، بالإضافة إلى دور الإدارة العامة للمرور والإدارة العامة لشرطة النجدة، موضحاً أن مهام الإدارة العامة للمرور تسيير الدوريات المرورية وتكثيفها في الطرق والتقاطعات الرئيسية والفرعية والتحكم في الإشارات الضوئية عن طريق غرفة التحكم المركزية، وأن الإدارة العامة لشرطة النجدة تقوم بتنفيذ الخطط التفصيلية الخاصة بالسيطرة الأمنية على المداخل والمخارج مع تقديم العون والمساعدات الإنسانية للمواطنين والمقيمين.

وأشار إلى أن قطاع خفر السواحل سيقوم بحماية المياه الإقليمية من أي تهريب أو تسلل والقيام بأعمال البحث والإنقاذ وتأمين رواد البحر من خلال دوريات بحرية على مدار الساعة وتنفيذ الخطط الخاصة بالسيطرة الأمنية وتقديم المساعدات لمن يحتاجها.

وذكر العميد الكندري أن الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني تعمل على تنفيذ الحملة الإعلامية التوعوية اللازمة للجمهور بما يتناسب مع الحالة الأمنية في عيد الأضحى المبارك.

وبين أن هناك تنسيقاً متواصلا بين وزارة الداخلية ممثلة في الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني وبين وسائل الإعلام المختلفة والتي تهدف إلى تسليط الضوء على الإرشادات والنصائح الأمنية والمرورية للحفاظ على سلامة المواطنين والمقيمين.

وأهاب العميد الكندري بالمواطنين والمقيمين بالالتزام بالقواعد المرورية وبتعليمات رجال الأمن والتعاون الكامل معهم في تنفيذ الإجراءات المطلوبة منهم، وذلك حفاظاً على سلامتهم حتى تكتمل فرحتهم بهذه المناسبة.

وأكد العميد الكندري أن مراكز خدمة الجوازات الإلكترونية سيتم إيقاف العمل فيها ابتداء من يوم السبت الموافق 18/8/2018 وحتى يوم السبت الموافق 25/8/2018 وذلك بمناسبة عطلة عيد الأضحى المبارك اما المراكز التي تعمل أيام العطلة (السبت) فسيتم وقف العمل فيها يوم السبت الموافق 18/8/2018 ويوم السبت 25/8/2018وستعاود العمل مرة أخرى يوم السبت الموافق 1/9/2018 علما بان هذه المراكز تعمل من الساعة 9 صباحا الى الساعة 2 ظهرا.

ونوه أن المراكز الخاصة بالجواز الإلكتروني هي: (مركز خدمة الشامية بمحافظة العاصمة-مركز خدمة إشبيلية بمحافظة الفروانية-مركز خدمة فهد الأحمد بمحافظة الأحمدي-مركز خدمة سعد العبد الله بمحافظة الجهراء-مركز خدمة العدان (ق7) بمحافظة مبارك الكبير-ومركز خدمة غرب مشرف بمحافظة حولي).

واختتم مدير عام الإدارة العامة للعلاقات والإعلام الأمني العميد توحيد عبد الله الكندري موجهاً التهنئة إلى مقام حضرة صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، وسمو ولي العهد الأمين الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وسمو رئيس مجلس الوزراء الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح، وجميع المواطنين والمقيمين داعياً المولى عز وجل أن يعيد هذه المناسبة المباركة على وطننا العزيز بالخير واليمن والبركات في ظل القيادة العليا الحكيمة.

back to top