«البلدية»: خطة عمل شاملة استعدادا لـ«عيد الاضحي» المبارك

العصيمي: رفع حالة الرقابة لأعلى درجاتها

نشر في 18-08-2018 | 11:38
آخر تحديث 18-08-2018 | 11:38
No Image Caption
كشف مراقب العلاقات العامة بالإنابة فيصل العصيمي عن وضع خطة عمل شاملة بالتعاون مع الاجهزة الرقابية بالمحافظات لاستعدادات عيد الأضحي المبارك والتى تضمنت رفع حالة الرقابة إلى أعلى درجاتها تزامناً مع حملة #تواصل_معنا التى تهدف إلى إزالة كافة التعديات على أملاك الدولة والاعلانات بالشوارع والميادين ومتابعة الباعة الجائلين وكل مايشغل الطريق سواء استغلال مساحة دون ترخيص او سيارات مهملة فضلا عن متابعة شركات النظافة ومدي التزامها بتطبيق بنود العقود المبرمة بينها وبين البلدية إلى جانب متابعة شكاوى الجمهور الواردة عبر مواقع التواصل الاجتماعى.

وأكد العصيمي على أنه سيتم رفع كافة الإعلانات المخالفة بالتبريكات وبيع الأضاحي من الشوارع والميادين إلى جانب غسيل كافة ساحات المساجد والشوارع وتبديل الحاويات.

وتابع العصيمي بأن مفتشي الاجهزة الرقابية سيقومون بتكثيف الحملات التفتيشية على المحلات للتأكد من تراخيص الاعلانات واستغلال المساحات إلى جانب الكشف على المطاعم والمقاهي ومحلات تراخيص الالعاب والأماكن التى تم إصدار تراخيص مؤقتة لها في الساحات العامة لاسيما تراخيص الالعاب والمرجيح .

وأضاف بأنه سيتم متابعة كافة المنشآت الغير مرخصة التي تقام على أملاك الدولة أو بالقرب من المصليات المخصصة لصلاة العيد ، لافتا إلى أنه سيتم إتخاذ كافة الاجراءات القانونية إتجاه هذة المنشآت إلى جانب رفع كافة السيارات المهملة بمواقف المساجد و الساحات العامة وبالاخص الساحات المتواجدة بجانب مطار الكويت الدولي.

وأشار إلى أن الخطة تتضمن توفير الدعم اللوجستي لكافة المسالخ التى تم ترخيصها من قبل الجهات المعنية سواء من عمالة اوالحاويات فضلا عن الآليات اللازمة إلى جانب متابعة كافة المسالخ الغير مرخصة وإتخاذ كافة الاجراءات القانونية حيالها على الفور ، مشيرا إلى أنه سيتم تكثيف الحملات على القصابين الجائلين فضلا عن الباعة الجائلين الذين يستغلون فترة الاعياد ويقومون بعرض بضعائهم دون ترخيص ألى جانب محاربة الاسواق العشوائية .

وذكر العصيمي بأنه سيتم متابعة شكاوي الجمهورالمتلقاة عبر حسابات البلدية الرسمية بمواقع التواصل الاجتماعي @kuwmun أو عبر الخط الساخن 139 والتعامل معها فوراً من خلال الاجهزة المعنية بالبلدية.

وتطرق العصيمي إلى وجود تنسيق بين البلدية ووزارة الداخلية لتوفير الأمن والحماية لمفتشي البلدية أثناء عمليات التفتيش فضلا عن التعامل مع الشكاوي الواردة لغرفة عمليات الداخلية التي تتعلق بالعمل البلدي وسيتم التعامل معها فور استلامها.

ودعا العصيمي إصحاب المحلات الالتزام بلوائح وأنظمة البلدية تجنبا للغرامة والمخالفة ، مؤكدا على أن المفتشين سيطبقون اللوائح والانظمة على المخالفين بكل حزم دون تهاون.

back to top