«الهلال الأحمر» تُسيّر قافلة مساعدات إلى محافظة الحديدة

تحمل 10 آلاف سلة غذائية بالتعاون مع «سلمان للإغاثة»

نشر في 18-08-2018
آخر تحديث 18-08-2018 | 00:03
جانب من المساعدات الغذائية
جانب من المساعدات الغذائية
أطلقت جمعية الهلال الأحمر قافلة مساعدات تضم 14 شاحنة تحمل 10 آلاف سلة غذائية، لتوزيعها على 5 آلاف أسرة يمنية محتاجة في محافظة الحديدة.
سيرت جمعية الهلال الأحمر قافلة مساعدات غذائية برية مكونة من 14 شاحنة تحمل 10 آلاف سلة غذائية، بالتعاون مع مركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية لمحافظة (الحديدة) اليمنية.

وستتوزع المساعدات التي انطلقت، امس الأول، من المقر الدائم للمركز شمال مدينة الرياض على 5 آلاف أسرة محتاجة بواقع سلتين لكل اسرة، وذلك في إطار عمل مكتب تنسيق المساعدات الاغاثية والإنسانية المقدمة من دول مجلس التعاون الخليجي لليمن.

وقال نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية أنور الحساوي، في تصريح صحافي، على هامش انطلاق القافلة، إن "هذه القافلة جزء من المساعدات من الكويت حكومة وشعبا للشعب اليمني"، مؤكدا أن الجمعية استمرت في تقديم المساعدات منذ بداية الأزمة منذ ثلاث سنوات.

وأضاف أن هذا التعاون مع مركز الملك سلمان الانساني يأتي من اجتماع المكتب التنسيقي الخليجي الشهري، حيث نناقش خلاله التنسيق لسد الحاجات، إما غذائية أو إغاثية او حاجات طبية، حيث ستتوجه هذه القافلة الى محافظة الحديدة، كما تم مع العديد من المحافظات اليمنية.

وشدد الحساوي على أن هذا العطاء يأتي من منطلق انساني تتصف به الكويت لمعاونة الشعب اليمني الشقيق، الذي تربطنا معه روابط كثيرة، مؤكداً استمرار العطاء الكويتي حتى انقشاع الغمة عن الشعب اليمني الشقيق.

العمل الإنساني

من ناحيته، بين نائب وزير الإدارة المحلية اليمني عضو اللجنة العليا للاغاثة عبدالسلام باعبود، أن "هذه القافلة تستهدف عددا من المديريات منها التحيتة، والخوخة، وحيس، حيث تحمل 10 الاف سلة غذائية من خلال 14 شاحنة تقدمها الجمعية".

وأكد باعبود أن اسم الكويت ارتبط بالعمل الإنساني، لافتاً إلى أن للكويت تواجد بكل محافظات اليمن من خلال المشاريع الإغاثية والبرامج التنموية في جميع المجالات، معربا عن الشكر للكويت اميرا وحكومة وشعبا للدعم المتواصل الذي تقدمه ولجمعية الهلال الأحمر الكويتي، ولمركز الملك سلمان، ولمكتب التنسيق الخليجي.

بدوره، أكد مساعد المشرف العام للعمليات والبرامج بمركز الملك سلمان للاغاثة والأعمال الإنسانية المهندس أحمد البيز، أن "المساعدات الكويتية المقدمة تدل على وقوف دولة الكويت قلبا وقالبا مع الشعب اليمني واستشعار معاناتهم، وأنها لن تتأخر يوما عن مد يد العون إلى أشقائها اليمنيين، لرفع كل أشكال الظلم عنهم حتى تعود أرض اليمن كما كانت".

وأوضح أن هذه القافلة البرية مخصصة لمحافظة الحديدة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها المحافظة، نتيجة الأعمال التي تقوم بها الميليشيات الحوثية بحق سكانها، مشيدا بالجهود الكبيرة للهيئات المانحة في مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية الإغاثية المقدمة لليمن في جميع المجالات..

الحربي: مساعدة اليمن واجبة

قال نائب السفير الكويتي في المملكة العربية السعودية المستشار سعود الحربي، إن هذه المساعدات تأتي بتوجيهات سامية من صاحب السمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، لتحفيف معاناة الشعب اليمني الشقيق والوقوف الى جانبه، وهي القافلة الأولى، ولن تكون الأخيرة، والتي سيتم توزيعها في محافطة الحديدة.

وأكد أن «الكويت تشعر أن هذا العمل واجب لمساعدة الشعب اليمني الشقيق»، معربا عن الأمل أن تتحسن ظروف الشعب اليمني والأوضاع الأمنية هناك.

back to top