في المحاولة الثانية... انزلقت «الصينية» في مانيلا

نشر في 18-08-2018
آخر تحديث 18-08-2018 | 00:05
No Image Caption
ذكرت السلطات الفلبينية أمس، أن طائرة ركاب تابعة لشركة الطيران الصينية "تشيامن ايرلاينز" تقل 165 شخصاً خرجت عن المدرج، وانزلقت على العشب أثناء هبوطها بمطار مانيلا الدولي خلال تساقط أمطار غزيرة، موضحة أنه تم إجلاء كل ركابها سالمين.

وصرح المدير العام للمطار إيد مونريل، بأن الطائرة كانت تقل 157 مسافراً وطاقماً من ثمانية أفراد، لافتاً إلى أنها هبطت خلال محاولتها الثانية قبل أن تنزلق على العشب وتفقد محركها الأيسر.

وأضاف مونريل أن أربعة أشخاص أصيبوا "بخدوش سطحية" أثناء إجلائهم من طائرة البوينغ 737-800، التي وصلت إلى العاصمة الفلبينية من تشيامن بجنوب شرق الصين.

وقال "بفضل الله تمكن كل الركاب من الخروج سالمين"، مشيراً إلى أن التحقيقات في أسباب الحادث جارية.

من جهته، قال المتحدث باسم هيئة الطيران المدني الفلبينية إريك أبولونيو لـ"فرانس برس"، إن الحادثة حصلت خلال تساقط المطر بغزارة.

وكانت الطائرة لا تزال جاثمة قرب نهاية المدرج الرئيسي بالمطار بعد ساعات على الحادثة التي حصلت في وقت متأخر أمس الأول.

وتعرض جناحا الطائرة ومحركاتها لأضرار بالغة، وفق وكالة الأنباء الصينية "شينخوا"، التي ذكرت أيضاً أن الطائرة حلّقت حول المطار مدة ساعة قبل أن تبدأ محاولتها الأولى للهبوط. وأدت الحادثة إلى إقفال جزئي للمطار الرئيسي في الفلبين.

وأغلقت سلطات المطار المدرج الرئيسي حتى الساعة 16.00 (08.00 ت غ)، مما أدى إلى إلغاء بعض الرحلات أو تأخيرها أو تحويلها إلى مطارات أخرى.

وقال أبولونيو، إن المدرج المخصص للطائرات الصغيرة استمر في العمل، مضيفاً أن الحادثة تسببت في تأخير آلاف المسافرين، وبينهم الكثير من السياح.

back to top