الأمطار تساعد هاليب في دورة سينسيناتي وتعطل منافسات الرجال

نشر في 18-08-2018
آخر تحديث 18-08-2018 | 00:03
هاليب خلال فترة الإستراحة
هاليب خلال فترة الإستراحة
ضمن دورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب، خامسة دورات البريميير للسيدات، ساعدت الأمطار الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى عالمياً، أمس الأول، على تخطي الدور الثاني.
ساعدت الأمطار الرومانية سيمونا هاليب المصنفة أولى في العالم، امس الأول، على تخطي الدور الثاني من دورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب، خامسة دورات البريميير للسيدات، في حين عطلت أبرز منافسات الرجال في سابع دورات الماسترز للألف نقطة.

وبعد أن خسرت المجموعة الأولى، حققت هاليب، وصيفة بطلة العام الماضي، الفوز على مدار يومين وفي ساعتين وثماني دقائق على حساب الاسترالية آيلا تومليانوفيتش، بعد أن أوقفت الامطار المباراة للمرة الأخيرة عندما كانت النتيجة تشير إلى فوز كل منهما بمجموعة وتعادلهما في الثالثة الحاسمة 3-3.

وخسرت الرومانية المتوجة بلقب وحيد في البطولات الأربع الكبرى، وكان في رولان غاروس الفرنسية مطلع يوليو، المجموعة الاولى 4-6، وفازت في الثانية 6-3، ثم تخلفت في الثالثة صفر-3 قبل أن تتعادل 3-3.

وتوقفت المباراة بفعل الأمطار الغزيرة التي تدخلت الاربعاء والخميس الماضيين مرات عدة لتعطل البرنامج وتضع المنظمين في موقف حرج.

وقالت هاليب، التي أعفيت من خوض الدور الاول ضمن مجموعة المصنفات الثماني الأوليات: "كان الأمر صعبا جدا، لأننا انتظرنا وقتا طويلا. أنا سعيدة حقا لأني فزت بالمباراة. لقد كانت صعبة جدا، لكنني سعيدة باللعب مجددا هذا المساء (أمس الأول)".

وكان مقررا أن تلعب هاليب التي فازت في ستة اشواط متتالية وأنهت المباراة في ساعتين وثماني دقائق، في الفترة المسائية والدور الثالث مع ضحيتها في نصف نهائي دورة مونتريال الكندية الأسبوع الماضي قبل ان تتوج لاحقا باللقب، الأسترالية الأخرى أشلي بارتي السادسة عشرة التي بلغت ثمن النهائي على حساب الاستونية كايا كانيبي الصاعدة من التصفيات 7-5 و6-3.

لكن الكلمة الأخيرة كانت للأمطار التي حالت دون إقامة اي من مباريات هذه الفترة، لا سيما لدى الرجال، وأبرزها بين السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا والارجنتيني لياندرو ماير في ثمن النهائي.

ولم تكتمل مباريات الفترة الصباحية ايضا، وأهمها في ثمن النهائي بين الصربي نوفاك ديوكوفيتش العاشر والبلغاري غريغور ديميتروف الخامس وحامل اللقب والنتيجة 2-6 و6-3 و2-1 لمصلحة المصنف الاول في العالم سابقا (بعد أن كسر ارسال منافسه) الذي يأمل إحراز لقب هده الدورة، الوحيدة بين دورات الماسترز التي لم يتوج بها حتى الآن.

وكان ديميتروف توج بلقب العام الماضي على حساب الأسترالي نيك كيريوس 6-3 و7-5.

كذلك توقفت في الدور ذاته مباراة الكرواتي مارين سيليتش السابع والروسي كارن خاتشانوف (مجموعة لكل منهما و1-1 في الثالثة)، ومباراة السويسري ستانيسلاس فافرينكا والمجري مارتون فوتشوفيتش (2-1 للأول في المجموعة الاولى).

back to top