مواجهات سهلة لأندية الصدارة في فرنسا

نشر في 18-08-2018
آخر تحديث 18-08-2018 | 00:04
مبابي ونيمار خلال تدريبات باريس
مبابي ونيمار خلال تدريبات باريس
بعد مرحلة أولى قياسية في عدد الأهداف ولم تشهد أي تعادل في عشر مباريات؛ تنتظر المرحلة الثانية من الدوري الفرنسي لكرة القدم مواجهات سهلة لأندية الصدارة.

وشهدت المرحلة الأولى تسجيل 33 هدفا، وهو العدد الأكبر لمرحلة افتتاحية منذ موسم 1977-1978 (42 هدفا)، والحضور الجماهيري الأوسع في الملاعب في تاريخ الدوري (307500 متفرج).

وهذه المرة الأولى منذ 54 عاما، والرابعة في تاريخ الدوري، لا تشهد المرحلة الأولى أي تعادل. وبتخطيه تولوز برباعية نظيفة، حقق مرسيليا المتصدر أكبر فوز افتتاحي له منذ موسم 1978 أيضا (على سوشو 4-صفر).

وبرز في المرحلة الأولى نيم الذي أصبح أول فريق صاعد يسجل أربعة أهداف في المرحلة الافتتاحية منذ موسم 1979، عندما قلب تأخره أمام مضيفه أنجيه 1-3 إلى فوز 4-3 في الدقائق الأخيرة.

أما باريس سان جرمان حامل اللقب والمهيمن على المسابقات المحلية الموسم الماضي، فحقق فوزا صريحا على كاين 3-صفر، بينها هدف افتتاحي لنجمه البرازيلي نيمار أغلى لاعب في العالم.

ويحل سان جرمان على غانغان اليوم، في وقت يتوقع أن يغيب عن صفوفه مجددا بعض اللاعبين العائدين من تجربة المونديال أو المصابين.

وتتركز الأنظار على وضع لاعب وسط سان جرمان أدريان رابيو (23 عاما)، الراغب في الانتقال من سان جرمان قبل سنة من انتهاء عقده، وذلك بعد رفضه المشاركة في لائحة احتياطية للمنتخب الفرنسي المتوج بلقب مونديال روسيا 2018.

وعلق مدربه الألماني توماس توخل "أريده أن يبقى، لكنه قرار أدريان. يعلم، وآمل ذلك، أنني أريده أن نعمل معا. أعتقد أن لديه إمكانات كبيرة للتطور وأن يصبح لاعبا من المستوى الأول".

وتابع: "يجب أن يؤكد رغبته بالبقاء في سان جرمان".

كما عاد إلى التشكيلة الهداف الأوروغوياني أدينسون كافاني، بعد تعرضه لإصابة خلال المونديال أبعدته عن الخسارة أمام فرنسا في ربع النهائي.

أما موناكو وصيف الموسم الماضي، والفائز على نانت 3-1 افتتاحا، فيستقبل ليل في مباراة قوية بعد تحقيق الأخير فوزا صريحا على رين 3-1.

back to top