سكارليت جوهانسون تتصدر «فوربس» للممثلات الأعلى أجراً

متقدمة على أنجلينا جولي وجنيفر أنيستون

نشر في 18-08-2018
آخر تحديث 18-08-2018 | 00:00
سكارليت جوهانسون
سكارليت جوهانسون
دفع تجسيد الممثلة الأميركية سكارليت جوهانسون لدور البطلة الخارقة "Black Widow" أو الأرملة السوداء في عالم مارفل السينمائي باسمها ليتصدر قائمة "فوربس" السنوية للممثلات الأعلى أجراً، أمس الأول، متقدمة على مواطنتها النجمة أنجلينا جولي.

ووفقاً لحسابات "فوربس"، فقد حصلت جوهانسون (33 عاما) على 40.5 مليون دولار من العائدات قبل خصم الضرائب في الفترة بين الأول من يونيو 2017 حتى الأول من يونيو العام الحالي، مما يعني أنها ضاعفت دخلها أربع مرات عن العام السابق.

وجسدت جوهانسون دور الأرملة السوداء في فيلم "Avengers: Infinity War"، الذي حقق نجاحا كبيرا هذا العام، وستعود لنفس الدور العام المقبل في الجزء التالي من إنتاج استوديوهات مارفل التابعة لوالت ديزني.

وجنت أنجلينا جولي (43 عاما) 28 مليون دولار، بما يعود الفضل فيه بشكل كبير لأجرها عن الجزء الثاني من فيلم "Maleficent"، والمقرر عرضه في عام 2020.

وجاءت جنيفر أنيستون (49 عاما)، التي مازالت تحقق مكاسب من مسلسل "Friends" من التسعينيات في المرتبة الثالثة بدخل بلغ 19.5 مليون دولار، كما حصلت على أموال من دعمها لمنتجات تروج لها.

واحتلت المركز الرابع في القائمة جنيفر لورانس (28 عاما)، والتي جسدت دور البطولة في فيلمين لم يحققا نجاحا كبيرا هما: "Mother" و"Red Sparrow"، لكن العائدات استمرت من دورها في سلسلة أفلام "X-Men" وعقود مع دار أزياء كريستيان ديور. وحققت لورنس دخلا بلغ 18 مليون دولار، أي أقل بستة ملايين دولار عما جنته في العام السابق.

وجاءت ريس ويذرسبون (42 عاما) في المركز الخامس، حيث حققت 16.5 مليون دولار، وميلا كونيس في المركز السادس بتحقيقها 16 مليونا، ثم جوليا روبرتس في المركز السابع بإيرادات 13 مليونا، وكيت بلانشيت جاءت في المركز الثامن محققة مبلغ 12.5 مليونا، ومليسا مكارثي بالمركز التاسع بعائدات 12 مليونا، وأخيراً غال غادوت في المركز العاشر بإيرادات بلغت 10 ملايين دولار.

لكن الممثلة الأعلى أجراً العام الماضي الفائزة بجائزة أوسكار عن فيلم (لا لا لاند) إيما ستون خرجت من القائمة هذا العام. وهذه أول قائمة تنشر كشف فروق الأجر بين الممثلين والممثلات في هوليوود، والتعهدات التي تلت ذلك بسد الفجوة في الأجور.

وبلغ الأجر الإجمالي للممثلات العشر في القائمة 186 مليون دولار، بارتفاع 8 في المئة عن العام الماضي.

ولكن الأجر الإجمالي جاء منخفضاً بنسبة 9 في المئة عن عام 2016، عندما تصدرت جنيفر لورانس القائمة بأجر بلغ 46 مليون دولار.

ومن المقرر أن تصدر "فوربس" أعلى 10 ممثلين أجراً في الأسبوع المقبل.

back to top