خاص

جنات: ألبومي في الشتاء المقبل ومستعدة للتمثيل

• ترى أن تجاربها في الأغاني المنفردة نجحت

نشر في 18-08-2018
آخر تحديث 18-08-2018 | 00:01
جنات
جنات
طرحت الفنانة المغربية جنات أغنيتها الجديدة «انت الإحساس» لتعود بها إلى سوق الغناء بعد غياب طويل. في دردشتها مع «الجريدة» تتحدث عن الأغنية وتفاصيل ألبومها المقبل. إلى نص الحوار.

ما سبب حماستك لطرح أغنية «انت الإحساس» خلال موسم الصيف؟

لا أفضل أن أطرح أغاني منفردة عموماً، ولكني استغرقت وقتاً طويلاً في التحضير لألبومي، وعند إعادة العمل عليه كان لا يزال يحتاج إلى مجهود للانتهاء منه. من ثم، كان لا بد من إطلاق أغنية «انت الإحساس»، لا سيما أنها مناسبة لفصل الصيف ومختلفة بشكل كامل عن الأغاني التي قدمتها سابقاً.

لماذا تخشين الأغاني المنفردة؟

أفكر كثيراً في الأغاني التي أرغب في تقديمها، والألبوم يحقِّق رغبتي في تحقيق التنوّع الذي أطمح إليه.

لماذا وقع الاختيار على «انت الإحساس»؟

كان يُفترض أن تكون الأغنية ضمن الألبوم وليست منفردة، وقررت طرحها لأنها فكرة جديدة ومناسبة للصيف. كذلك أخطط لطرح «اللي تشوفه» وأتعاون فيها مع فريق العمل نفسه، باستثناء التوزيع الذي سيكون لتوما، وهي أغنية تحمل قصة جيدة.

هل ستصورينها على طريقة الفيديو كليب؟

أرغب في تصويرها خلال الفترة المقبلة، فمنذ سمعتها للمرة الأولى وجدت أنها تحمل فكرة جيدة، فهي مميزة وأنا أثق بأنها ستنال إعجاب الجمهور.

ولماذا لم تصوري «انت الإحساس»؟

لأنني لم أجد قصة مناسبة لها، ولمست ردود الفعل من الأيام الأولى لطرح الأغنية، ما جعلني أشعر بسعادة كبيرة لأن استقبال الجمهور لها كان جيداً، لا سيما عبر مواقع التواصل الاجتماعي. حتى أنها أكثر أغنية منفردة قدمتها لاقت نجاحاً في وقت قصير.

هل لمست نجاحاً يشبه نجاح الألبوم؟

نجاح الأغنية المنفردة لا يمكن مقارنته بنجاح الألبوم والتفاعل معه لأسباب عدة من بينها الاختلاف في الميزانية، بالإضافة إلى أن الأغنية تحمل نوعاً واحداً من الموسيقى، لذا أكون حريصة في اختياري بشكل كبير.

ماذا عن اختيار توقيت طرح الأغنية؟

لم أشعر بقلق من توقيت طرح الأغنية لأنها منفردة وليست ألبوماً يحتاج إلى تحضيرات واستعداد كبير ودراسة جيدة للسوق، ولا تعتبر منافسة للألبومات المطروحة. حتى أنني عندما استقريت على موعد طرح الأغنية بعد كأس العالم لكرة القدم مباشرة، لم أكن أعرف من سيطلق ألبومات غنائية.

لماذا ترفضين طرح أغان منفردة رغم نجاحك فيها؟

تجاربي في الأغاني المنفردة نجحت فعلاً لكني أشعر دائماً بأنها لم تشبع رغبتي الفنية، ورغم أن تجاربي فيها جميعها كانت إيجابية فإنني متمسكة بفكرة الألبوم.

قيد التحضير

أين أصبح ألبومك المنتظر؟

ما زلت أعمل عليه، وربما أطرحه خلال شهر يناير المقبل، إذ لم أحسم الأغاني بعد، خصوصاً أنني لم أنته من بعضها بشكل نهائي وملامحه لم تكتمل.

وما الجديد في هذا الألبوم؟

يتضمن مفاجآت كثيرة لأنه يضمّ أغاني مختلفة ومتنوعة وبعضها بعيد عني بشكل كامل، وأخرى قريبة من شخصيتي.

لماذا تستغرقين وقتاً طويلاً في التحضير للألبوم عموماً؟

لا أستطيع تقديم ألبوم كل سنة لأنني أسعى إلى أن يحمل بصمة مختلفة، ما يستغرق وقتاً طويلاً، خصوصأً أنني أستمع إلى كلمات وألحان حتى آخر لحظة قبل طرحه في الأسواق.

حفلات

ماذا عن الحفلات خلال الفترة المقبلة؟

أحيي حفلتين مهمتين بالنسبة إلي: الأولى في مصر والأخرى في المغرب، بالإضافة إلى حفلات أخرى.

وبالنسبة إلى تعاقدك مع شركة «روتانا»؟

تعاقدي مع «روتانا» مستمر ولا خلافات بيننا إطلاقاً، وسعيدة بالتعاون معها.

تمثيل وزواج

ماذا عن تجربة التمثيل؟

تجربة التمثيل قريبة مني أكثر من أي وقت مضى، وأعتبر نفسي الآن مستعدة لخوضها، لكن يرتبط الأمر بطبيعة العمل الذي سأقدمه بالإضافة إلى الدور والشركة المنتجة، إذ أرغب في أن تكون تجربتي في التمثيل جيدة في السينما، خصوصاً أن الدراما صعبة بسبب الوقت الطويل الذي تستغرقه في التصوير.

هل اختلفت حياتك بعد الزواج؟

حياتي لم تختلف بعد الزواج لأن العلاقة بيني وبين زوجي كانت صداقة قوية ونفهم بعضنا البعض جيداً، والحمد لله نعيش حياة هادئة.

أغنية مغربية

قالت جنات إن ألبومها الجديد سيتضمن أغنية مغربية على الأقل حتى الآن، لافتة إلى أنها لا تستطيع تحديد ما إذ كان سيضمّ أغاني أخرى باللهجة المغربية.

وأضافت أنها لا تضع شروطاً لاختيار الأغاني تتعلق باللهجة بل يهمها التميز، مشيرة إلى أن الوقت لا يزال طويلاً لتحديد عدد الأغاني باللهجة المصرية أو المغربية في الألبوم.

حياتي لم تختلف بعد الزواج لأن زوجي كان صديقي
back to top