نجوى كرم لمنتقديها: أي فنان مهما علا شأنه لن يُعجب البعض

• مايا دياب كشفت أسباب عدم مشاركتها في «تانغو»

نشر في 17-08-2018
آخر تحديث 17-08-2018 | 00:04
لم تكد الفنانة نجوى كرم تطرح أغنيتها الجديدة «ياهو» حتى انهالات عليها ردود الفعل من المتابعين، فعبَّر بعضهم عن حبه للأغنية في حين انتقدها البعض الآخر معتبراً أن «شمس الأغنية اللبنانية» سجينة اللون الواحد. كذلك استقطبت مايا دياب ردوداً بعد تصريح لها بأنها اعتذرت عن عدم المشاركة في مسلسل «تانغو»، لذا أسند الدور إلى دانييلا رحمة.
كيف ردَّت نجوى كرم على منتقديها، وبماذا بررت مايا دياب اعتذارها؟
رغم أن أغنية نجوى كرم الجديدة «ياهو»، تخطت عتبة المليوني مشاهدة على قناة الفنانة اللبنانية الرسمية عبر موقع «يوتيوب»، بعد أسبوع على طرحها، فإنها كانت محور انتقادات واسعة، واعتبر كثر أن كرم لم تقدم جديداً فيها وأنها وقعت في النمطية والروتين.

برحابة صدر تلقت نجوى كرم الانتقادات التي طاولتها على مواقع التواصل الاجتماعي، وأكدت أن أي فنان مهما علا شأنه لا يمكنه أن يُعجب البعض، فثمة من يحب عمله وآخر لا.

يُذكر أن أغنية «ياهو» من كلمات نزار فرنسيس، وألحان عادل العراقي، وتوزيع طوني سابا.

تعليق نجوى الأول على الانتقادات جاء عبر حسابها على «تويتر» إذ غرّدت: «طول عمرنا حقيقيين وهيك منبقى، المحبة بتعمل الإنجازات والمعجزات». في السياق نفسه، أكدت في مقابلة أجريت معها أن الفن ذوق وهي تحترم الأذواق كافة، لا سيما من لم يحب الأغنية. أضافت: «ثمة أغانٍ لكبار الفنانين والفنانات لم يحبها الجمهور، لا يعني ذلك أن أغنية «ياهو» لم تنجح».

وأشارت إلى أن الجمهور يطالبها بالتجديد باستمرار، فيما يريد منها البعض عدم الخروج من نمط الأغاني التي سبق أن طرحتها، مؤكدة أن من انتقدها لأنها لم تخرج من أسلوب اللون الواحد، لا يعلم أكثر منها، وأن الانتقادات لو كانت على الكلمات والألحان لعرفت كيف تردّ، لكن غير ذلك لن تتوقف عنده، لافتة إلى أن الله وهبها الصوت كي تقدم من خلاله الفرح، وعلى الفنان أن يفهم أن رسالته ليست كسب تصفيق الجمهور فحسب، بل العمل على إدخال الفرح إلى القلوب، «ومن لا تصله الرسالة يكون قلبه مغلقاً، أو لم يستطع الفنان أن يوصلها إليه»، على حد تعبيرها.

على صعيد آخر، كشف برنامج «تراندينغ» أن نجوى تصوِّر أغنية جديدة مع ابن شقيقها كرم كرم.

مايا دياب: «الأيام جايي بيناتنا»

كشفت مايا دياب أنها تلقت عرضاً لتجسيد شخصية فرح في مسلسل «تانغو» في رمضان 2018 إلا أنها اعتذرت لضيق الوقت، فأسند إلى مقدمة البرامج دانييلا رحمة، لافتة في مقابلة مع «تراندينغ» أنها لا تستطيع إلغاء التزاماتها المرتبطة بها حتى ديسمبر 2018.

أضافت أنه في حال عُرض عليها دور تمثيلي يجب أن يحصل التوافق هذا العام كي تتحضر إلى حين وقت التصوير، وكي لا تلتزم بمشاريع أخرى.

اغتنمت مايا دياب فرصة الحديث عن مسلسل «تانغو» لتبارك للممثلين، وخصّت بالذكر المخرج رامي حنا والمنتج جمال سنان، وتوجهت إليهما بالقول: «الأيام جايي بيناتنا».

رداً على سؤال حول ما إذا ندمت لعدم قبولها الدور، أجابت أنها لا تندم، بالعكس تتمنى التوفيق لكل عمل اعتذرت عنه.

مدانييلا رحمة: مايا عفوية

علقت دانييلا رحمة أنها على علم بعرض دور «فرح» في «تانغو» على مايا دياب قبلها واعتذارها عنه، واصفة دياب بالجميلة والقريبة من القلب والعفوية، وأنها تحبها.

فرح التي تؤديها رحمة شخصية تبحث عن السعادة والحب الحقيقي وهي أنانية وفي الوقت نفسه إنسانة طيبة. في البداية، تعاطفت دانييلا مع فرح لكنها ما لبثت أن أشفقت عليها، كما قالت في تصريح صحافي لها، مضيفة أنها تشعر بالأسى عليها وأن الحب يعمي الإنسان أحياناً.

نجوى أكدت أن الفن ذوق وهي تحترم الأذواق كافة
back to top