«المركزي» للبنوك: الرسائل النصية مجاناً للعملاء

نشر في 16-08-2018
آخر تحديث 16-08-2018 | 00:12
محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل
محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل
قال محافظ بنك الكويت المركزي د. محمد الهاشل إن تعليمات صدرت إلى جميع البنوك المحلية وفروع المصارف الأجنبية العاملة في البلاد بتوفير خدمة الرسائل النصية مجاناً لجميع عملائها الأفراد عن كل المعاملات المصرفية التي تتم على حساباتهم، بما فيها عمليات البطاقات البنكية بأنواعها المختلفة والمعاملات الإلكترونية الأخرى.

وصرح الهاشل، أمس، بأن ذلك الأمر لا يشمل الحالات التي يطلب فيها العميل التواصل معه بطرق أخرى كالبريد الإلكتروني أو الإشعارات التي تُرسل عبر تطبيقات الهواتف الذكية، داعياً البنوك إلى توفير الأنظمة الإلكترونية التي تدعم هذه الخدمات، بحيث تُطبّق كاملة ابتداءً من 16 سبتمبر المقبل.

وأوضح أن هذه التعليمات جاءت في إطار تطور الخدمات المالية الإلكترونية، وفي ضوء متابعة البنك المركزي المستمرة لتعزيز إدارة المخاطر لدى البنوك عموماً والمتعلقة بأنظمة الأنشطة الإلكترونية خاصة، مؤكداً أن إخطار البنوك عملاءها الأفراد من خلال وسائل الاتصال المتاحة بكل العمليات التي تتم على حساباتهم له دور في الحد من المخاطر على الجانبين معاً.

وأكد أن تزويد البنوك عملاءَها بهذه الخدمات يمثل وسيلة للرقابة المستمرة والكشف السريع عن أي محاولة لاختراق نظم العمل لديها، ويوفر حماية لحسابات العملاء وأموالهم، وخاصة في ضوء التطورات التقنية التي يشهدها العمل المصرفي، وتوسع البنوك المحلية في تقديم الخدمات عبر التطبيقات والبرامج الآلية والبطاقات المصرفية المتنوعة لعملائها، وما قد ينطوي عليه ذلك من مخاطر.

back to top