«المحاسبة»: الأجهزة الرقابية هي الذراع اليمنى لـ «الإنتوساي» في تطوير الكفاءات

يستضيف اجتماع «CBC» بمشاركة 49 دولة ومنظمة في سبتمبر

نشر في 16-08-2018
آخر تحديث 16-08-2018 | 00:00
عصام المطيري الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات في المحاسبة
عصام المطيري الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات في المحاسبة
بمشاركة 49 دولة ومنظمة منها البنك الدولي، تستضيف الكويت الاجتماع السنوي للجنة بناء القدرات للإنتوساي (CBC)، بالإضافة إلى اجتماع اللجنة التوجيهية المعنية بالتعاون مع مجموعة المانحين (IDSC)، في الثالث من سبتمبر المقبل.
أعلن ديوان المحاسبة، أمس، استضافته الاجتماع السنوي للجنة بناء القدرات للإنتوساي (CBC)، بالإضافة إلى اجتماع اللجنة التوجيهية المعنية، بالتعاون مع مجموعة المانحين (IDSC) في الثالث من سبتمبر المقبل، مدة 5 أيام، حيث يعتبر الحدث الأكبر للأجهزة العليا للرقابة خلال العام الحالي.

وقال الوكيل المساعد لقطاع الشؤون الإدارية والمالية وتقنية المعلومات في المحاسبة عصام المطيري، في تصريح للصحافيين، إن الديوان يولي رعاية تامة لهذا الاجتماع، لأنها المرة الأولى التي يستضيف بها اجتماعات هذه اللجنة، بعد انضمام ديوان المحاسبة لهذه المجموعة في 2016، من خلال الاجتماع الذي عقد في السويد.

وذكر أن لجنة بناء القدرات المنبثقة من المنظمة الدولية للأجهزة العليا للرقابة المالية والمحاسبية تعتبر الذراع اليمنى لمنظمة الانتوساي في مجال تطوير القدرات والكفاءات المهنية للعاملين بالأجهزة، من أجل تعظيم قيمة وفوائد تلك الأجهزة لمجتمعاتها.

وأضاف المطيري أنه سيشارك في هذا الاجتماع العديد من الأجهزة الرقابية الرائدة عالميا في هذا المجال، إضافة إلى العديد من المنظمات والهيئات المهنية والداعمة لمثل تلك الموضوعات، مؤكدا حرص الديوان على استضافة اجتماعات هذه اللجنة لأهميتها.

وتابع أنها تهدف إلى تعزيز وتطوير القدرات والكفاءات المهنية للأجهزة وتوفير المعلومات التي تساعد الانتوساي على اتخاذ قرارات عملية، في المسائل المتعلقة بتطوير قدرات الأجهزة العليا، علاوة على التعاون مع الجهات المانحة والشركاء المعنيين وأصحاب المصلحة لدعم المشروعات، التي تساعد على بناء قدرات العاملين بالأجهزة الرقابية.

ولفت المطيري إلى أن الديوان سيقوم باستضافة 49 دولة ومنظمة، منها البنك الدولي، وسيترأس الوفد الكويتي رئيس ديوان المحاسبة عادل الصرعاوي، مع مجموعة من الخبراء في الديوان، مؤكدا أنه سيحضر اجتماع اللجنة عشرة رؤساء أجهزة عليا على مستوى العالم.

 من جانبه، قال مدير إدارة الرقابة على الانتاج والتصنيع للجهات النفطية في المحاسبة عبدالرزاق الكندري إن أهمية الاجتماع تكمن في تحديد التحديات والفرص فيما يتعلق بتطوير القدرات، من أجل تسهيل التوصل إلى حلول للوصول إلى الجهات المانحة، لدعم وتمويل الانتوساي.

back to top