«الكهرباء»: 14 مليون دينار لإنشاء خزانين للمياه غرب الفنيطيس

نشر في 16-08-2018
آخر تحديث 16-08-2018 | 00:03
No Image Caption
تنسق وزارة الكهرباء والماء، حاليا، للتعاون مع الجهاز المركزي للمناقصات العامة لإنهاء إجراءات الطرح والترسية لمشروع إنشاء وإنجاز وصيانة خزانين أرضيين من الخرسانة المسلحة للمياه العذبة، سعة كل منهما 85 مليون غالون إمبراطوري في منطقة غرب الفنيطيس مع الأعمال الملحقة بها، وقد اعتمدت الوزارة 14 مليون دينار كتكلفة تقديرية للمشروع، باعتماد مالي 3.600 ملايين دينار خلال السنة المالية الجارية (2018/ 2019).

وأفادت مصادر مطلعة في الوزارة، بأن "المشروع مطروح حاليا داخل الجهاز المركزي للمناقصات العامة، وفي مرحلة تأهيل الشركات، ما يُعد دخولا في حيز تنفيذ المشروع".

وأشارت إلى أن تلك المرحلة يعقبها قيام هذه الشركات بتقديم عطاءاتها للجهاز، من ثم إحالتها إلى الوزارة كجهة مستفيدة لدراسة هذه العطاءات، من خلال لجنة مختصة من القطاع المعني بإمدادات المياه، الذي يقوم بدوره بدراسة هذه العطاءات، وإعداد توصية فنية تتم إحالتها للجهاز بناء عليها يتم اتخاذ قرار الترسية على أفضل الشركات؛ عطاء وجودة.

وأوضحت المصادر أن المشروع من المشاريع التنموية التي تسعى الوزارة إلى تنفيذها لزيادة المخزون الاستراتيجي من المياه وتلبية الحاجة إليه في مواجهة التحديات والأزمات المحتملة، وتوفير المياه العذبة للمناطق العمرانية الجديدة، بما فيها منطقة غرب الفنيطيس، لاسيما خلال فصل الصيف، والتي تزداد الحاجة خلاله للمياه، بسبب ارتفاع درجات الحرارة.

وأشارت إلى أنه من المقرر تنفيذ المشروع بمنطقة غرب الفنيطيس بزمام محافظة مبارك الكبير خلال 36 شهرا من بداية توقيع العقد مع الشركة الفائزة، بقرار من "المركزي للمناقصات"، بعد الانتهاء من مرحلة التدقيق والمراجعة التي يقوم بها ديوان المحاسبة.

back to top