«برقان»: عملياتنا في تركيا تظل قوية

إيغورين: قمنا بالتحوط التام ضد تقلبات العملة ولا نتوقع حالياً أي تأثير على بنكنا التابع

نشر في 16-08-2018
آخر تحديث 16-08-2018 | 00:02
إدواردو إيغورين
إدواردو إيغورين
علقت مجموعة بنك برقان، أمس، في ضوء الوضع الحالي في تركيا، بأن معدلات الربحية لبنكه التابع في تركيا لم تتأثر بالتقلبات في أسعار العملة التركية، و"عملياتنا في تركيا تظل قوية".

وأفاد البنك بأن قراره الاستراتيجي بتحويط استثماره برأسمال بنك برقان أيه إس - تركيا بالكامل قام بحمايته من تقلبات أسعار العملات، حيث يستمر "برقان أيه اس - تركيا" حاليا بالقيام بأعماله كالمعتاد.

وعلَّق إدواردو إيغورين، الرئيس التنفيذي للمجموعة، قائلا: "قمنا بالتحوط التام ضد تقلبات العملة، وفي الوقت الحالي لا نتوقع أي تأثير يذكر على بنكنا التابع في تركيا. دعمتنا استراتيجيتنا. كنا متحفظين جدا في انتقاء وبناء محفظتنا الائتمانية متبعين نهج المخاطر المتين للمجموعة، ونتيجة لذلك تمكنا من الوصول إلى معدلات نسب للقروض المتعثرة أقل، مقارنة بمعدلات السوق التركي. إننا انتقائيون للغاية، حيث تحفظنا في تعاملنا مع العملاء ذوي معدلات الاقتراض أو المخاطر العالية أو المضاربين منهم".

وأضاف: "نتمتع بهوامش ومعدلات سيولة جيدة، إضافة إلى أننا لم نتخذ أي مراكز تذكر في تداولات العملات. بنك برقان ايه اس – تركيا مؤهل لمواجهة الإضرابات بشكل سلس، حيث إن نموذج أعمالنا متين ومستعد جيدا للتعامل مع التقلبات إن استمرت. استثمرنا في تركيا بنظرة مستقبلية وعلى المدى الطويل".

اتخذت مجموعة برقان نهج التحوط كأسلوب وقائي على استثمارها في "برقان ايه اس - تركيا" منذ عام 2015، بهدف التقليل من التأثيرات المباشرة المتعلقة بالاضطرابات الجيوسياسية والتقلبات الاقتصادية، وهي خطوة مكنت البنك من مواجهة التقلبات دون تأثير سلبي على مدار السنوات القليلة الماضية. وحاليا، البنك مستعد لمواجهة التقلبات المحتملة ودعم عملائه، والحفاظ على وضعه التنافسي على المدى الطويل.

إدواردو إيغورين: استثماراتنا في تركيا مبنية على أساس نظرة مستقبلية بعيدة المدى
back to top