العتيبي يسأل عن شركات الطيران الخاصة

نشر في 16-08-2018
آخر تحديث 16-08-2018 | 00:04
 النائب خالد العتيبي
النائب خالد العتيبي
وجه النائب خالد العتيبي سؤالا الى وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري بشأن التأخير في مواعيد الاقلاع والوصول لبعض شركات الطيران الخاصة في الآونة الاخيرة سواء بالكويت او خارجها، وامتد هذا التأخير ساعات طويلة مما ادى إلى معاناة وإلحاق أضرار بالمواطنين والركاب، وتقدم عدد كبير من الركاب المتضررين بشكاوى ضد شركات الطيران الخاصة وذلك بعد ان سجلت ووثقت مواقع التواصل الاجتماعي حالات كثيرة منها.

وقال العتيبي في سؤاله: ما اجراءات الطيران المدني تجاه شركات الطيران الخاصة في تلك الحالات مع تزويدي بنسخة من الاجراءات المتبعة؟ وهل تمت مخالفة شركات الطيران الخاصة بسبب هذا التأخير؟ اذا كانت الإجابة نعم يرجى تزويدي بنسخة من هذه المخالفات.

وأضاف: هل تم تعويض الركاب عن الأضرار والمعاناة الناتجة جراء هذا التأخير؟ مع تزويدي بنسخ عن هذه التعويضات ان وجدت، وفي ظل رضوخ الادارة السابقة للخطوط الجوية الكويتية والمعروفة اسبابه لدينا قام الطيران المدني بأخذ 12000 مقعد شهرياً من الخطوط الجوية الكويتية للقارة الهندية و9000 مقعد شهرياً لجمهورية مصر العربية وقام بتوزيعها على شركات الطيران الخاصة، فهل ذلك الاجراء في نظر ادارة الطيران المدني أحدث خسائر للخطوط الجوية الكويتية الناقل الوطني الوحيد أم لا؟

وتابع: لماذا غاب التنسيق والتضامن الحكومي الحكومي، خصوصاً فيما يتعلق بالمحافظة على المال العام في هذا الشأن بالذات كون الكويتية ناقلا وطنيا وليس خاصا؟ طالبا تزويده بنسخة بكل ما يتعلق بهذا الامر من مراسلات وإجراءات، وتم تداول مقطع فيديو في وسائل التواصل الاجتماعي لإحدى شركات الطيران يوضح قيام بعض موظفي هذه الشركة بتزويد الطائرة بمواد غذائية ومياه شرب بأكياس عادية يقال انها سندويتشات من أحد المطاعم، كيف تم هذا الامر؟ وأين موظفو الطيران المدني (الامن والسلامة)؟ وأين رقابة الطيران المدني على مثل هذه الحالات؟

وقال: هل الوجبات التي ظهرت بالفيديو تعتبر "اكلا صحيا"؟ وهل تم فحصها والتصريح بها؟ يرجى تزويدي بنسخة من هذا التصريح ان وجد، هل اتخذ إجراء ضد شركة الطيران محل الواقعة؟ اذا كان الجواب بنعم يرجى تزويدي بنسخة من هذا الاجراء، ولماذا لم يتخذ اجراء حتى الان في حال كانت الإجابة لا؟

back to top