الزمالك يلتقي المقاصة والإسماعيلي يصطدم بالاتحاد

نشر في 16-08-2018
آخر تحديث 16-08-2018 | 00:02
جانب من تدريبات الزمالك
جانب من تدريبات الزمالك
يخوض فريق الزمالك مواجهة قوية، حينما يحل ضيفاً على نظيره المقاصة في العاشرة مساء اليوم، بتوقيت الكويت، على استاد الجيش بالسويس ضمن منافسات الجولة الثالثة للدوري المصري.

ويسعى الجهاز الفني للزمالك بقيادة السويسري كريستيان غروس إلى تفادي الأخطاء، التي وقع فيها اللاعبون خلال مباراته الأخيرة أمام القادسية الكويتي في ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية، والتي انتهت بالتعادل السلبي.

وظهر خلال التدريبات الأخيرة للزمالك وجود اتجاه لدى غروس لإجراء تغييرات طفيفة في التشكيل الأساسي، إذ يفكر في الدفع بمحمد عنتر على حساب إبراهيم حسن، في الوقت الذي حرص على منح الثنائي كاسونغو ويوسف إبراهيم "أوباما" بعض الحصص الهجومية الخاصة، لإيجاد حلول للفرص السهلة الضائعة أمام مرمى المنافسين.

في المقابل، يخطط طلعت يوسف المدير الفني للمقاصة لخطف الثلاث نقاط من أنياب الزمالك، بحثاً عن التقدم خطوة جديدة نحو المنافسة على القمة، إذ يحتل الفريق المركز الحادي عشر برصيد 3 نقاط.

وفي السابعة مساءً، يحل الإسماعيلي ضيفاً على الاتحاد السكندري، في مواجهة قوية يسعى خلالها الفريقان لحصد النقاط الثلاث للتقدم في جدول الترتيب العام للمسابقة.

ويدخل الدراويش اللقاء وسط معنويات مرتفعة بعد الفوز على الكويت الكويتي بهدفين دون رد في البطولة العربية، ويسعى خير الدين مضوي المدير الفني للفريق لاستغلال هذه المعنويات والحصول على أول فوز بالدوري، بعد التعادل في الجولتين الماضيتين، وتجمد رصيده عند نقطتين في المركز الثاني عشر، فيما يدخل زعيم الثغر بقيادة محمد عمر اللقاء لاستعادة توازنه بعد تعادل أمام الترجي التونسي بالبطولة العربية أيضاً، وخسارته في الجولة الثانية أمام الزمالك.

سموحة يتصدر القمة

وكانت انطلاقة الجولة التي أقيمت مساء أول أمس قد شهدت مفاجآت كبيرة، إذ حقق الإنتاج الحربي فوزا ثمينا خارج ملعبه على الداخلية بهدفين دون مقابل، ليرتفع رصيد الفريق العسكري إلى النقطة السابعة، ويحتل المركز الثاني بالمسابقة، بينما توقف رصيد الداخلية عند 4 نقاط في المركز الثامن.

واقتنص سموحة فوزاً صعباً على حساب إنبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين بعد مواجهة مثيرة بين الطرفين، ليرتفع رصيد الفريق السكندري للنقطة السابعة، ويتصدر المسابقة بفارق الأهداف عن الانتاج، بينما تجمد رصيد إنبي عند النقطة الثالثة.

وتعادل فريق الجونة مع نظيره حرس الحدود بهدف لكل منهما، ليرتفع رصيد الفريق الساحلي إلى النقطة الرابعة، ويحتل المركز السابع، فيما حصد الفريق العسكري النقطة الأولى في المركز الخامس عشر.

وتعادل بتروجيت مع المصري بهدفين لمثلهما، ليقتسم الفريقان نقاط المباراة ويرتفع رصيد الفريق البترولي إلى 6 نقاط في المركز الرابع، بينما ارتفع رصيد الفريق البورسعيدي إلى 4 نقاط في المركز التاسع.

وفي آخر المواجهات، خطف بيراميدز فوزاً غالياً على حساب طلائع الجيش بهدفين لهدف، ليرتفع رصيده إلى 7 نقاط ويصعد إلى المركز الثالث، في حين توقف رصيد الطلائع عند نقطة ويتراجع إلى المركز الأخير.

back to top