الاستعدادات للسوبر تتواصل وسط أجواء متباينة

فيلود يعالج أخطاء الكويت... والقادسية لن يغير صفة الرياحي والأنصاري عاد من دبي

نشر في 16-08-2018
آخر تحديث 16-08-2018 | 00:05
يعقد في الواحدة من ظهر اليوم المؤتمر الصحافي لمباراة السوبر، التي تجمع الكويت (بطل الدوري) مع القادسية (بطل كأس سمو ولي العهد) في الثامنة والربع من مساء السبت المقبل على استاد صباح السالم بالنادي العربي، في حين يعقد الاجتماع التنسيقي للقاء في الساعة الحادية عشرة، ويليه الاجتماع الفني.

ويواصل الفريقان تدريباتهما اليوم الخميس استعدادا للمواجهة المرتقبة التي يمني كل طرف فيها النفس بتحقيق لقبه الأول في الموسم الجديد، لذلك من المتوقع أن تأتي المباراة حافلة بالمتعة والإثارة والندية.

روح مرتفعة في القادسية

في القادسية، قرر الجهاز الإداري أن تحضر وسائل الإعلام في تدريب اليوم، على أن يجري تدريب الغد من دونها، وذلك بناء على طلب الجهاز الفني للفريق بقيادة المدرب الروماني إيوان مارين.

وارتفعت الروح المعنوية لجميع اللاعبين دون استثناء، بعد أن حقق القادسية التعادل مع الزمالك المصري على أرضه ووسط جماهيره بدون أهداف في ذهاب الدور الأول لكأس العرب للأندية.

ويسعى مارين إلى استغلال الروح المعنوية في التدريبات، حتى يخرج كل لاعب ما في جعبته، وبالتالي سينعكس هذا الأمر إيجابا على مستوى الفريق في اللقاء، وخصوصا أن الجهاز الفني يشعر بارتياح شديد في الفترة الحالية.

وتردد أمس أن لاعب خط وسط الفريق فهد الأنصاري غادر إلى دبي، للتوقيع لأحد الأندية الإماراتية هناك، مما يعني أنه قد يخرج من حسابات الجهاز الفني، لكن مساعد مدير الكرة بالنادي نواف المطيري نفى الأمر، مؤكدا أن توجه اللاعب لدبي جاء بسبب ظروف عائلية، وان عودته من هناك كانت من المقرر أمس.

في المقابل، تتجه النية إلى التعاقد مع لاعب برازيلي خلال الساعات القليلة المقبلة، لكن قيده في قائمة الفريق باتحاد الكرة ومشاركته في لقاء السوبر تخضع فقط لمستواه الفني والبدني ومدى حاهزيته.

وكشف مصدر، لـ "الجريدة"، أن اللاعب الأردني أحمد الرياحي مقيد كلاعب غير كويتي، وبالتالي للأصفر الحق في جلب محترف خامس، موضحا أن الرياحي من مواليد الكويت واستدعاءه لمنتخب الأردن لن يمنحه صفة اللاعب المحترف، وبالتالي سيتم قيده مجددا كلاعب غير كويتي، وخصوصا أنه لا توجد لائحة بلجنة المسابقات باتحاد الكرة تجبر القادسية على قيده كمحترف.

تلافي الأخطاء في الكويت

وفي الكويت، يعمل الجهاز الفني للأبيض بقيادة الفرنسي فيلود ابتداء من تدريب الأمس حتى تدريب غد الجمعة على تلافي الأخطاء التي وقعت في لقاء الإسماعيلي في ذهاب الدور الأول لبطولة كأس العرب للأندية، ومن بينها الأخطاء الدفاعية.

ويركز الجهاز الفني على تلافي هذا الأخطاء، إلى جانب تجهيز اللاعبين نفسيا من أجل حصد أول ألقاب الموسم، وخصوصا أن الطموح في مجلس الإدارة يتمثل في حصد جميع ألقاب الموسم.

ومازالت فكرة إقامة معسكر للأبيض غير مطروحة على طاولة الجهازين الفني والإداري، على أن يتم بتها خلال الساعات القليلة المقبلة، علما بأن التوجه السائد هو عدم إقامة معسكر خشية إصابة اللاعبين بالممل، لأنهم دخلوا معسكرين في هولندا ثم مصر أخيرا.

ويشعر الجهاز الفني بالطمأنينة بسبب اكتمال صفوف الفريق وعدم غياب أي منهم سواء للإيقاف أو الإصابة.

back to top