إبراهيم ماتقي: دورة «البرنامج الثاني» تتضمن سهرات منوعة لفرق الفنون الشعبية

نشر في 16-08-2018
آخر تحديث 16-08-2018 | 00:02
كشف مراقب شؤون البرامج في إذاعة البرنامج الثاني إبراهيم ماتقي النقاب عن أهم البرامج التي ستبث عبر أثيرها، ضمن دورة عيد الأضحى، التي تضم على متنها برامج ذات بث مباشر وأخرى تسجيلية.

وقال ماتقي، لـ"الجريدة"، "لقد أنجزنا الدورة الخاصة بالعيد، قبل فترة كافية، بتوجيهات وحرص من الوكيل المساعد لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، الداعم للشباب وأفكارهم وطموحاتهم في البرامج التي تخص المجتمع الكويتي خاصة والعربي عامة، والبرنامج الثاني متخصص في تقديم البرامج التراثية الشعبية والمحلية".

وتابع: "تمتاز الدورة البرامجية للأضحى ببرامج ذات نكهة خاصة، تنقل أجواء فرحة أبناء الكويت بالعيد، من خلال برامج البث المباشر والتسجيلية، عوضا عن المنوعات والمسابقات والسهرات".

وأعلن بعض برامج دورة عيد الأضحى، وهي "صبحية العيد"، إعداد وتقديم أمل محمد وإخراج نواف العيدان، و"العيد على الخط" الذي يستقبل اتصالات أبناء المواطنين المغتربين الذين يواصلون دراستهم في الخارج، للتواصل مع أهلهم، من إخراج خالد العويس.

وبرنامج المسابقات "عيدية الثاني"، الذي يبث من 5 الى 7 مساء، إخراج عبدالوهاب الصلاحات، و"أهلا بالعيد"، بث مباشر ونقل خارجي من منتزه الخيران، ويتضمن مسابقات وهدايا وجوائز، ومن إخراج خالد العويس.

والبرنامج المنوع التسجيلي "كوميديا مكس" الذي يحتوي على مقاطع ومسامع خاصة من أعمال أنتجت من دورات سابقة لعيد الأضحى أو مناسبات أخرى في الكويت.

وبرنامج "العيد جانا" من إعداد وتقديم يوسف السريع، مع الباحث صالح المسباح، الذي يوثق تاريخ حملات الحج في الكويت، ويبث من 10:30 إلى 11:30 مساء.

وهناك سهرات منوعة تراثية تسجيلية بعنوان "سهرة العيد"، تبث من 11:30 إلى 1 بعد منتصف الليل، وتتضمن العديد من الحفلات الخاصة والمقابلات مع فرق الفنون الشعبية، ومنها فرقة معيوف مجلي، للتعرف على التراث الكويتي.

«العيد جانا» يوثق تاريخ حملات الحج في الكويت
back to top