قمة سعودية - مصرية في نيوم بحضور ولي العهد

الملك سلمان يطمئن على الحرمين يومياً... و«أمن الحج» تستعرض جاهزيتها

نشر في 15-08-2018
آخر تحديث 15-08-2018 | 00:12
العاهل السعودي لدى استقباله الرئيس المصري بحضور ولي العهد في نيوم أمس (واس)
العاهل السعودي لدى استقباله الرئيس المصري بحضور ولي العهد في نيوم أمس (واس)
استقبل العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أمس، الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، في أول قمة بين الزعيمين تشهدها منطقة نيوم الاقتصادية الضخمة المحاذية للبحر الأحمر.

ووفق وكالة الأنباء السعودية «واس»، فإن ولي العهد الأمير محمد بن سلمان، الذي تعهد ببناء «نيوم» من الصفر بتكلفة 500 مليار دولار، شارك في اللقاء الذي جرى خلاله تبادل الأحاديث حول العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

اقرأ أيضا

وأوضحت «واس»، أن العاهل السعودي أقام مأدبة غداء للسيسي، بهذه المناسبة، في حضور عدد كبير من أفراد الأسرة الحاكمة، بالإضافة إلى وزير الدولة لشؤون الدول الإفريقية أحمد قطان، ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل.

ومع توافد حجاج بيت الله الحرام على المملكة، كشف الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي الشيخ عبدالرحمن السديس أن الملك سلمان «لا ينام كل ليلة قبل الاطمئنان على الحرمين الشريفين»، مشيراً إلى قول الملك العام الماضي «إنني لا أنام يومياً حتى أطمئن على المسجد الحرام والمسجد النبوي، وأدعو الله كل ليلة أن يحفظهما ويسلمهما».

وتزامناً مع تفقّد وزير الداخلية رئيس لجنة الحج الأمير عبدالعزيز بن نايف جاهزية القطاعات المشاركة في مهمة أمن الحج، كشف أمير مكة رئيس لجنة الحج المركزية الأمير خالد الفيصل أرقاماً جديدة حول موسم الحج وأعداد الحجاج، مشيراً إلى التعامل مع 87 مكتباً من المكاتب الوهمية المخالفة للأنظمة.

back to top