صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3905

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«الشؤون» تدرس شطب أكثر من 70 فريقاً تطوعياً

لم تُلبِّ دعوات الوزارة المتكررة لتحديث بياناتها

علمت «الجريدة»، من مصادرها، أن وزارة الشؤون الاجتماعية، ممثلة في إدارة التنمية الاجتماعية، أعدت كشفاً بأسماء ما يزيد على 70 فريقاً تطوعياً، لم تُلبِّ دعواتها المتكررة لتحديث بياناتها، لرفعه إلى الوزيرة هند الصبيح، لاتخاذ قرار بشأنها يتوقع أن يكون الشطب.

وأوضحت المصادر أن المهلة التي حددتها الوزارة للفرق التطوعية المشهرة كافة، والتي تبلغ نحو 182 فريقاً، لمراجعتها وتحديث بياناتها في مشروع «بادر» لتسجيل الفرق المعتمدة، انقضت منذ فترة، وهو ما دعا الوزارة لاتخاذ الإجراءات القانونية حيال الفرق «غير الملتزمة»، مشيرة إلى أن هناك 90 فريقاً فاعلاً فقط، تقوم بدور بارز في المجتمع.

وشددت على أن «الوزارة ماضية قدماً في (غربلة) الفرق للوقوف على غير الفاعلة منها، وغير الملتزمة بالضوابط والاشتراطات المنظمة للعمل، أو تلك التي تخالف أهداف الإشهار، والتي ستكون عُرضة لسحب إشهارها ما لم تعدل أوضاعها وتتلافَ مخالفاتها وتحرص على إبراز دورها المجتمعي».

وأكدت «حرص الوزارة على توفير أوجه الرعاية للفرق التطوعية عقب إشهارها، ومتابعة أدائها، والعمل على توجيهها بما يخدم المجتمع على مدار العام، إضافة إلى التواصل المستمر، والعمل على تقوية الروابط معها عبر اللقاءات المتواصلة، إلى جانب تنظيم الدورات التدريبية لها، بما يضمن تطوير مهاراتها في المجالات كافة».