«بعثة الحج»: حملاتنا جاهزة لاستقبال الحجاج

نشر في 15-08-2018
آخر تحديث 15-08-2018 | 00:05
نائب رئيس بعثة الحج الكويتية، د. وليد الشعيب
نائب رئيس بعثة الحج الكويتية، د. وليد الشعيب
عقد نائب رئيس بعثة الحج الكويتية، د. وليد الشعيب، اجتماعا مع رؤساء الوفود المشاركة في البعثة، الممثلين في وزارات وهيئات الدولة، إضافة إلى رؤساء فرق ولجان وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وذلك للاستماع إلى آخر الاستعدادات والمستجدات والتطورات، وما تم إنجازه خلال المرحلة الماضية منذ وصول أعضاء البعثة إلى مكة المكرمة.

وقال الشعيب، في تصريح صحافي عقب الاجتماع، إن ‏لجنة الإشراف والمتابعة الخاصة بالبعثة قامت بالعديد من الزيارات إلى مقار حملات الحج الكويتية، ‏للتأكد من جاهزيتها لاستقبال حجاج الكويت الذين سيتوافدون إلى الأراضي المقدسة في الأيام 4 و5 و6 من ذي الحجة، مؤكدا‏ أن هذه الحملات أصبحت جاهزة بنسبة كبيرة لاستقبال الحجاج.

وأشار إلى أن لجنة التفتيش ‏استمعت إلى ملاحظات أصحاب الحملات، وتم وضعها بعين الاعتبار، موضحا أن من أهداف تلك الزيارات التفقدية معرفة ما تم تنفيذه من الاتفاق السابق بين وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وهذه الحملات، ‏حيث إن غالبيتها نفذت ما تم الاتفاق بشأنه، و‏داعيا جميع حملات الحج الكويتية إلى الالتزام بالقوانين واللوائح التنظيمية من الجهات المسؤولة في المملكة العربية السعودية، حتى لا تتعرض لأي مخالفات.

تجهيز العيادات

وأردف الشعيب: ‏كما استمعت خلال الاجتماع ‏إلى ‏ما قامت به وزارة الصحة في الأيام الماضية، من توزيع الأدوية على جميع الحملات الكويتية، وتجهيز العيادات الخاصة في مقر ‏بعثة الحج الكويتية، إضافة الى العيادات الخاصة في المشاعر المقدسة، وتحديداً في مشعري منى وعرفات.

وأشار ‏إلى تجهيز عيادتين للرجال، ومثلهما للنساء، وكذلك غرفة ملاحظة ‏وغرفة إنعاش مجهزة بمقر البعثة في حي النسيم بمكة المكرمة، وتم افتتاح هذه العيادات واستقبال المرضى، علاوة على تسلم سيارتي إسعاف، إضافة إلى ما سيتم تجهيزه من عيادات في مقر البعثة في مشعري عرفات ومنى، مضيفا أن جميع الأطباء تسلموا التصاريح التي تخول لهم الدخول في جميع مستشفيات مكة المكرمة، لمتابعة أي مرضى كويتيين قد يرقدون فيها.

back to top