الحويلة: فتح فصول IGCSE في المدارس الهندية والباكستانية

نشر في 15-08-2018
آخر تحديث 15-08-2018 | 00:04
عبد المحسن الحويلة
عبد المحسن الحويلة
أصدر الوكيل المساعد للتعليم الخاص والنوعي د. عبد المحسن الحويلة، قرارا بالموافقة على فتح فصول iGcse في المدارس الأجنبية ذات النظام التعليمي الهندي والباكستاني، للمرحلة الثانوية فقط، وأن يتم تدريس منهج iGcse في الفترة الصباحية، تزامنا مع تدريس المناهج الأخرى المطبقة، وفقا للنظام التعليمي والاعتراف الأكاديمي المعتمد في المدرسة.

وأوضح القرار أنه يتم وقف تدريس المناهج الأجنبية الأخرى للمراحل التعليمية الابتدائية والمتوسطة عن طريق هيئات تعليمية شريكة مانحة للشهادة الدولية iGcse.

ولفت إلى أن إجراءات طلب فتح فصول IGCSE في المدارس الخاصة ذات النظام التعليمي الهندي والباكستاني، تتضمن شروطاً منها أن تتقدم المدرسة، الراغبة في إضافة فصول IGCSE للمرحلة الثانوية، بكتاب إلى الإدارة العامة للتعليم الخاص تطلب فيه الموافقة مع تحديد بيانات الهيئة التعليمية الشريكة المانحة للشهادة الدولية، على أن تكون تلك الهيئة معتمدة من جهات التعليم الرسمية في بريطانيا، إضافة إلى خطة تطبيق البرنامج.

كما تشمل الشروط أن تقوم الإدارة العامة للتعليم الخاص بدراسة الطلب وزيارة المدرسة وإعداد التقرير اللازم، للتأكد من مطابقة الطلب للشروط والتزام المدرسة باللوائح المنظمة لذلك، وبالتنسيق مع الهيئة التعليمية الشريكة المانحة للشهادة الدولية.

وأوضحت الشروط أنه بعد تسلم المدرسة لموافقة الوزارة على فتح فصول IGCSE الشهادة الدولية العامة للتعليم الثانوي، والانتهاء من عملية التسجيل مع الهيئة الشريكة المانحة للشهادة الدولية، تلتزم المدرسة الخاصة بموافاة الإدارة العامة للتعليم الخاص بشهادة التسجيل والتقارير الخاصة بذلك.

back to top