«التعليم العالي» تدعو الحاصلين على «آيلتس» لاستكمال إجراءات القبول

السنان: 70% قدموا نتائج الاختبارات بمعدل 5 درجات فما فوق

نشر في 15-08-2018
آخر تحديث 15-08-2018 | 00:03
فاطمة السنان
فاطمة السنان
دعت وزارة التعليم العالي الكويتية الطلبة المقبولين بالبعثات الخارجية من الحاصلين على الدرجة المطلوبة "معدل 5 فأعلى" باختبار "آيلتس"  والحاصلين على قبول دول الابتعاث إلى مراجعة الوزارة لتسليم الاختبار واستكمال إجراءات اعتماد القبول.

وقالت الوكيلة المساعدة لشؤون البعثات والمعادلات والعلاقات الثقافية بالوزارة فاطمة السنان لـ"كونا"، "إن ذلك يتم عبر المواقع الرسمية للمكاتب الثقافية وإحضار القبولات المصدقة من المكاتب الثقافية لإنهاء الإجراءات المالية تمهيداً للالتحاق بمقر البعثة".

وأضافت السنان، أن نحو 70 في المئة من الطلبة المقبولين في بعثات الوزارة بخطتي بعثاتها الأصلية والشواغر قدموا نتائج اختبارات "آيلتس" بمعدل خمس درجات فما فوق واستكملوا إجراءاتهم للالتحاق بمقار الابتعاث.

وهنأت الطلبة على جهودهم المبذولة ونجاحهم في تحقيق الدرجات المطلوبة من "آيلتس" متمنية لهم التوفيق والنجاح في المرحلة الجامعية المقبلين عليها وأن يكونوا خير سفراء وممثلين لوطنهم الكويت في دول الابتعاث.

وفي سياق آخر، أعلنت السنان فتح باب التسجيل لخطة بعثات الوزارة لحملة الثانوية الإنكليزية اعتباراً من الغد حتى 27 أغسطس الجاري، موضحة أن على الطلبة تقديم كل المستندات المطلوبة للتسجيل في خطة البعثات.

وذكرت أن على الطلبة الراغبين بالتسجيل ضرورة الاطلاع على الشروط المطلوبة وقراءتها بتمعن تمهيداً لاختيار التخصصات، مبينة أن بإمكان للطلبة التسجيل في ثماني رغبات في موقع الوزارة.

وأشارت إلى ضرورة استيفاء الراغبين بالتسجيل في التخصصات الطبية للشروط والمقابلات المطلوبة للقبول في مختلف الجامعات في دول الابتعاث.

ودعت الطلبة إلى مراجعة الوزارة أو التواصل عبر بريدها الإلكتروني الخاص بالتسجيل للاستفسار عن أي معلومات خاصة بهذا الشأن.

back to top