وزارة المالية: لا دعم للعملة التركية

● تركيا تُطلع الكويت على آخر تطوراتها الاقتصادية
● الليرة هبطت إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار

نشر في 14-08-2018
آخر تحديث 14-08-2018 | 00:14
 وزير المالية د. نايف الحجرف
وزير المالية د. نايف الحجرف
اطّلع وزير المالية د. نايف الحجرف من نظيره التركي برات آلبيرق على آخر التطورات الاقتصادية في بلاده، ولاسيما أن للكويت استثمارات عديدة في تركيا.

وقالت «المالية»، في بيان أمس، إن الحجرف عقد اجتماعاً مع آلبيرق مساء أمس الأول في مطار الكويت، «ولم يتم خلاله الحديث عن دعم العملة التركية، أو اتخاذ أي قرارات مالية أو استثمارية»، نافية صحة ما يُتداول عن ضخ الكويت 500 مليون دينار (نحو 1.6 مليار دولار) لدعم العملة التركية.

وعلى صعيد العملة، هبطت الليرة التركية إلى مستوى قياسي جديد أمام الدولار خلال التعاملات الآسيوية، في ظل صورة قاتمة لدى المستثمرين إزاء اقتصاد أنقرة.

اقرأ أيضا

وخلال التداولات المبكرة من جلسة أمس، قفز الدولار أعلى من 7 ليرات للمرة الأولى على الإطلاق، ولامس المستوى 7.24 عند افتتاح الجلسة، لتفقد الليرة نحو %40 من قيمتها أمام العملة الأميركية خلال العام الحالي.

وبينما تراجع اليورو قرب أقل مستوى في 13 شهراً، أمس، أدى هبوط الليرة إلى انخفاض حاد لراند جنوب إفريقيا، وتعزيز الطلب على العملات التي تعد ملاذات آمنة مثل الدولار الأميركي والين الياباني.

وبعدما سجلت الليرة مستوى منخفضاً قياسياً عند 7.24 مقابل الدولار في التعاملات المبكرة أمس، لقيت العملة التركية بعض الدعم بعد تصريحات الوزير آلبيرق بأن الحكومة أعدت خطة عمل اقتصادية لتهدئة مخاوف المستثمرين، في حين ذكرت الهيئة المعنية بالرقابة على البنوك أنها قيدت صفقات المبادلة.

back to top