السويط يسأل عن انتهاء تعيين وكلاء «الصحة»

نشر في 14-08-2018
آخر تحديث 14-08-2018 | 00:04
 النائب ثامر السويط
النائب ثامر السويط
وجه النائب ثامر السويط سؤالا إلى وزير الصحة د.باسل الصباح، جاء فيه: «من المعروف أن هناك شواغر في مناصب الوكلاء المساعدين بوزارة الصحة، ونمى إلى علمنا أن انتهاء مدة تعيين الوكيل المساعد لشؤون التخطيط والجودة في يونيو 2017، وكذلك الوكيل المساعد لشؤون خدمات طب الأسنان الذي انتهت مدة تعيينه في يناير 2018، ويشغل الآن قطاع شؤون الأدوية والتجهيزات الطبية أيضا، بالإنابة».

وتابع السويط: «كما لوحظ أنهما يتوليان أحيانا منصب وكيل الوزارة بالإنابة، وكذلك الوكيل المساعد للشؤون القانونية الذي انتهت مدة تعيينه في يوليو 2017، والوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة الذي انتهت مدة تعيينه في يونيو 2018».

وأضاف: «على ضوء ما سبق ما مدى صحة الوضع القانوني لهؤلاء الوكلاء المساعدين بمباشرتهم العمل بعد انتهاء فترة تعيينهم؟ وما مدى صحة القرارات التي يتخذونها، والتي تؤثر في المراكز القانونية سواء على الموظفين بقطاعاتهم أو على المواطنين المتلقين للخدمات الصحية؟».

واردف: «هل يجوز للوكيل المنتهية مدته أن يمارس مهام عمله ويصدر قرارات ويقوم بأعمال لها آثار قانونية على الوزارة إلى أن يصدر كتاب رسمي من مجلس الخدمة المدنية بعدم التجديد له؟.

back to top