«الأبيض» يعالج أخطاء «العربية» قبل مباراة «السوبر»

فيلود يستعين بالزمالك لكشف نقاط ضعف القادسية

نشر في 14-08-2018
آخر تحديث 14-08-2018 | 00:05
جانب من مباراة الكويت والإسماعيلي
جانب من مباراة الكويت والإسماعيلي
طلب الفرنسي هوبير فيلود، المدير الفني لفريق الكويت، من لاعبيه نسيان نتيجة مباراة الإسماعيلي، في البطولة العربية، من أجل التركيز في موقعة السوبر أمام القادسية.
قرر الجهاز الفني لفريق الكويت، بقيادة الفرنسي هوبير فيلود، غلق صفحة الخسارة أمام النادي الإسماعيلي أمس الأول، بهدفين دون رد، في ذهاب الدور الأول لدوري أبطال العرب، من أجل التركيز فيما هو مقبل، خصوصا أن الأبيض على موعد مع مواجهة قوية ومصيرية أمام نادي القادسية 18 الجاري في بطولة كأس السوبر المحلي.

ويرى الجهاز الفني للأبيض أن اللاعبين أدوا ما عليهم طوال الـ90 دقيقة، لكن عاملي الأرض والمؤازرة الجماهيرية العريضة التي حظي بها فريق الإسماعيلي خلال اللقاء ساهمت في فوز الأخير بتلك النتيجة.

ومن المنتظر أن يعقد المدير الفني عدة محاضرات بالفيديو مع اللاعبين فور الوصول إلى الكويت، والعودة إلى التدريبات الجماعية، من أجل الوقوف على جميع الأخطاء الفنية التي وقعوا فيها أمام الدراويش، لتفاديها تماما في مباراة السوبر أملا في الفوز باللقب.

دراسة الأصفر بالفيديو

كما طلب فيلود من الجهاز الإداري تجهيز تسجيل فيديو لمباراة القادسية أمام الزمالك، التي أقيمت السبت الماضي، في نفس البطولة على استاد برج العرب بالإسكندرية، وانتهت بالتعادل السلبي.

ويرى أن الأصفر يعيش حاليا في افضل فتراته الكروية بدليل تقديمه عرضا قويا جدا أمام أبناء القلعة البيضاء، وكان الأخطر والأقرب للفوز، لذلك يجب الاستعداد له جيدا، وتحديد نقاط القوة والضعف قبل موقعة السوبر.

الخبرة حسمت النتيجة

وشهدت مباراة الكويت مع الإسماعيلي في البداية ضغطا هجوميا من دراويش مصر لإحراز هدف مبكر، وحصل الفريق على ركنية في الدقيقة الثانية، لكن الدفاع الأبيض أبعد الكرة.

وجاء الظهور الأول للكويت بتسديدة قوية في الدقيقة 17 مرت بعيدة عن مرمى عصام الحضري، وفي الدقيقة 34 سجل محمد الشامي هدف التقدم للإسماعيلي، بعد تمريرة رائعة من حسني عبدربه، ليسجلها الشامي "لوب" فوق حارس مرمى الكويت مصعب الكندري.

ومع بداية الشوط الثاني، ضغط الكويت بكل قوته في محاولة لإدراك التعادل، وسط تألق الحارس المخضرم عصام الحضري، ثم جاءت الرياح بما لا تشتهي سفن الأبيض مع الدقيقة 54، بعد أن استلم كريستوفر مندوجا الكرة داخل منطقة الجزاء، وسدد في المرمى، معلنا الهدف الثاني لفريقه، واستمرت الدقائق الأخيرة من اللقاء دون تغيير في النتيجة، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية المباراة.

فيلود: سنعوض في العودة

من جانبه، قال فيلود، خلال المؤتمر الصحافي، "المباراة كانت صعبة، وهذا أمر توقعناه قبل خوض المواجهة"، وطلب من لاعبي الكويت نسيان الخسارة أمام الدراويش، خاصة أن للمباراة شوطا ثانيا في 27 سبتمبر المقبل.

وأضاف فيلود: "نحن لعبنا أول مباراة رسمية بعد فترة طويلة، الأخطاء واردة ومن الطبيعي أن يحدث هذا السيناريو، إلا أننا سنعالج الأمر في لقاء العودة على أرضنا، وسنعمل على تعويض الهزيمة ومن ثم التأهل".

في المقابل، أعرب الجزائري خير الدين مضوي، المدير الفني للإسماعيلي، عن سعادته بالانتصار أمام الكويت، وقال في المؤتمر الصحافي: "الحضور الجماهيري كان له مفعول السحر في تحفيز اللاعبين على تقديم أفضل ما لديهم"، مؤكدا أن فريقه كان بإمكانه الفوز بنتيجة أكبر مما انتهت عليه المباراة، لكن عدم التركيز أدى الى انتهاء اللقاء بالفوز بهدفين فقط.

وأضاف مضوي أن صعوبة المباراة في بدايتها جاءت بسبب علم فيلود طريقة تفكيره، نظرا للعمل معا في وقت سابق، مؤكدا أنه مع مرور الوقت نجح في فرض أسلوبه وتفوق هجوميا على الضيوف، متابعا: "هي بداية طيبة في اللقاء الأول الذي استحق فريقنا الفوز فيه، سواء لعبا أو نتيجة، وحذرت اللاعبين من التهاون في لقاء الإياب".

back to top