الأهلي المصري يستدرج النجمة اللبناني في البطولة العربية اليوم

نشر في 13-08-2018
آخر تحديث 13-08-2018 | 00:01
No Image Caption
يلتقي الأهلي المصري في الثامنة والنصف مساء اليوم مع نظيره النجمة اللبناني، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية.
يخوض الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري مباراة قوية في الثامنة والنصف مساء اليوم، بتوقيت الكويت، ضد نظيره النجمة اللبناني، على ملعب برج العرب بمدينة الإسكندرية، في إطار منافسات ذهاب دور الـ32 من البطولة العربية للأندية، أما مباراة العودة فتقام 27 سبتمبر المقبل على ملعب "كميل شمعون".

وتأهل فريق النجمة اللبناني لهذا الدور بعد تغلبه على الفيصلي السعودي بهدفين لهدف في دور المجموعات، على ملعب الملك عبدالله الدولي، وتصدر مجموعته، بينما يبدأ الفريق الأحمر مشواره في البطولة من دور الـ32.

ويسعى الأهلي، خلال لقاء الليلة، إلى تحقيق الفوز، ووضع قدم نحو الصعود إلى الدور التالي، متسلحا بعاملي الأرض والجمهور، المقرر أن تصل أعداده إلى نحو 10 آلاف مشجع.

وعقد الجهاز الفني للأهلي، بقيادة الفرنسي باتريس كارتيرون، أكثر من اجتماع فني مع لاعبي الفريق، شاهدوا فيها مباراة النجمة أمام الفيصلي السعودي، واتضح لكارتيرون ومعاونيه أن نقاط القوة في صفوف المنافس تتمثل في مركزي الوسط والهجوم.

وشدد كارتيرون على لاعبي الأهلي أهمية البدايات والانطلاقة الأولى في البطولة العربية، مضيفا ان عليهم احترام الخصم واللعب أمامه بكل جدية لضمان الفوز، وشدد على أن الأهلي لا يشارك في أي بطولة إلا من أجل الفوز بلقبها فقط دون النظر لأي اعتبارات أخرى.

ويتسلح أبناء القلعة الحمراء أيضا بعدد من اللاعبين أصحاب الخبرات، مثل الجناحين الأيمن والأيسر أحمد فتحي وعلي معلول، إلى جانب لاعب الوسط والقائد حسام عاشور، وصانع الألعاب وليد سليمان.

على الجانب الآخر، أكد المدرب العام لفريق النجمة اللبناني حسين حمدان صعوبة مباراة الليلة، مضيفا: "جئنا إلى الإسكندرية من أجل تحقيق الفوز فقط، بعيدا عن لقاء العودة، ونحن جاهزون لمواجهة الأهلي".

وأشار حمدان إلى أن معنويات اللاعبين مرتفعة جدا، وهناك حالة من التفاؤل تسود الجميع بإمكانية تحقيق نتيجة ايجابية رغم التغييرات التي طالت الجهاز الفني للفريق في الفترة الأخيرة بتعيين الصربي بوريس بونياك مديرا فنيا. ويفقد النجمة اللبناني أمام الأهلي لاعبه المخضرم حسن معتوق، بسبب الإيقاف.

النجم الساحلي يفوز على الرمثا الأردني

فاز فريق النجم الساحلي التونسي على ضيفه الرمثا الأردني 3-1 خلال المباراة التي جمعتهما في ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية للأندية لكرة القدم.

سجل أهداف النجم الساحلي علية البرقي (7- 47)، وفراس بالعربي في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول، فيما سجل هدف الرمثا خالد الدردور (66).

ويلتقي الفريقان بمباراة الإياب في 28 سبتمبر المقبل.

... والمريخ السوداني يتأهل لدور الـ 16

تأهل فريق المريخ السوداني إلى دور الستة عشر بالبطولة العربية للأندية، بعدما تعادل 1-1 مع ضيفه الجيش السوري، أمس الأول، في إياب دور الـ32 بالبطولة العربية للأندية لكرة القدم.

تقدم الجيش بهدف سجله محمد الواكد (62)، وتعادل المريخ بهدف سجله أحمد آدم (83). وكانت مباراة الذهاب التي جمعت بين الفريقين في سورية انتهت بفوز المريخ السوداني 3-1، ليصعد إلى دور الستة عشر بمجموع مباراتي الذهاب والإياب 4 -2.

back to top