«الأصفر» يصل اليوم لبدء الاستعداد لمواجهة «الأبيض»

نشر في 13-08-2018
آخر تحديث 13-08-2018 | 00:05
يبدأ الروماني إيوان مارين، المدير الفني للقادسية، الاستعداد لمواجهة الكويت غداً، فور وصول الوفد، خصوصاً أن الجميع يأمل حصد لقب السوبر، حتى يكون بداية موفقة للموسم الجديد.
يغادر وفد الفريق الأول لكرة القدم بنادي القادسية القاهرة مساء اليوم، على أن يصل إلى الكويت صباح غدٍ، لبدء الاستعداد لمواجهة "الأبيض" في 18 الجاري على لقب كأس السوبر.

وأبدى نواف المطيري، مساعد رئيس جهاز الكرة بالقادسية ورئيس الوفد، سعادته بأداء لاعبي الفريق أمام الزمالك في المباراة التي أقيمت أمس، وانتهت بالتعادل السلبي في مباراة ذهاب دور الـ32 من كأس العرب للأندية الأبطال، مؤكدا أن الجميع كان على قدر المسؤولية.

وقال المطيري لـ"الجريدة"، إن حالة الالتزام والتركيز بين صفوف اللاعبين خلال معسكر تركيا الأخير كلمة السر في الظهور بمستوى جيد أمام بطل مصر، مضيفا أن هناك حالة رضا كبيرة من الجهاز الفني على أداء اللاعبين، إلا أنه مازال يأمل الوصول إلى مستوى فني وبدني أكثر خلال المواجهات المقبلة.

وأضاف رئيس الوفد أن مارين سيبدأ الاستعداد لمواجهة الكويت غداً، فور وصول الوفد، خصوصا أن الجميع يأمل حصد لقب السوبر، حتى يكون بمنزلة بداية موفقة للموسم الجديد.

مارين: تركيزنا الآن في السوبر والدوري

أكد الروماني إيوان مارين، المدير الفني للقادسية، أن فريقه كان الأفضل خلال مواجهة الزمالك، ويستحق الانتصار، وتحديدا في الشوط الثاني، الذي شهد العديد من الفرص الضائعة.

وقال مارين في تصريحات خلال المؤتمر الصحافي: "المباراة في مجملها كانت جيدة من الفريقين، واعتمدت في الشوط الأول على الهجمات المرتدة السريعة، نظرا لسيطرة الزمالك على الأداء، لكن الوضع في الشوط الثاني تغير جذريا، بعد التغييرات الفنية والتكتيكية التي أجريتها".

وأضاف: "كان في مقدورنا الفوز بنتيجة اللقاء لو نجح اللاعبون في إحراز الأهداف الضائعة، علما أننا افتقدنا بعض اللاعبين للإصابات".

وتابع مارين: "أعتقد الآن بعد نتيجة التعادل السلبي في مباراة الذهاب نمتلك فرصة أفضل من الزمالك قبل مواجهة الإياب في الكويت".

وأردف: "طوينا صفحة الزمالك والبطولة العربية، وتركيزنا ينصب في لقاء السوبر المحلي أمام الكويت، المقرر له السبت المقبل، ثم الاستعداد لضربة البداية في الدوري".

وأضاف: "يجب أن أشكر جميع لاعبي الفريق على روحهم العالية، وأدائهم المتميز، وإصرارهم على الخروج بنتيجة إيجابية في المباراة".

غروس: القادسية فريق قوي ويمتلك حارساً مميزاً

من جهته، قال السويسري كريستيان غروس، المدير الفني للزمالك، إن التوفيق لم يكن حليف فريقه، خصوصا في الشوط الأول، إضافة إلى فرصة محمد عنتر الخطيرة في الشوط الثاني.

وأضاف غروس خلال المؤتمر الصحافي: "هناك إيجابيات من المباراة، وأمور سلبية يجب العمل على تطويرها مستقبلا، خصوصا في الهجوم".

وأكد أن "القادسية فريق قوي، ويمتلك لاعبين مميزين للغاية، وتحديدا حارس المرمى، الذي لعب دورا كبيرا في الحفاظ على شباكه، لذلك يجب التحضير جيدا لمباراة العودة نهاية الشهر المقبل، من أجل تحقيق الفوز والصعود إلى الدور التالي".

وأوضح أن سبب تغييره محمود عبدالمنعم "كهربا" يعود إلى الخوف عليه من تكرار الإصابة التي تعرض لها في مباراة الاتحاد السكندري الماضية، مضيفا أن غياب حمدي النقاز عن اللقاء للإصابة في قدمه اليمنى.

تهنئة من الذويخ

أشاد سفير الكويت لدى مصر، محمد الذويخ، بأداء لاعبي القادسية، بعد أن توجه إلى غرفة ملابس اللاعبين عقب المباراة مباشرة، لتقديم التهنئة لهم على التعادل أمام الزمالك على ملعبه ووسط جماهيره، متمنيا لهم التوفيق في مباراة العودة، والصعود إلى الدور التالي بالبطولة العربية.

مرتضى يهدد بالانسحاب

هدد رئيس نادي الزمالك مرتضى منصور بالانسحاب من البطولة العربية، اعتراضا على أداء الحكم الجزائري الذي أدار مباراة القادسية، مؤكدا أنه دون المستوى وقراراته كانت عكسية، وأضاع الفوز على فريقه بسبب عدم احتساب ركلة جزاء لمحمد عنتر.

وقال منصور، للموقع الرسمي لنادي الزمالك، "أوجه رسالة إلى تركي آل شيخ رئيس الاتحاد العربي لكرة القدم بأنه إذا استمر أداء الحكام على نفس الحال في البطولة فإن ناديه لن يستمر وسيعلن انسحابه، لأنه لا يجوز أن بطولة عوائدها المالية تصل إلى 6 ملايين دولار ومستوى التحكيم بهذا الشكل".

back to top