«لوياك» تُكرّم الفرق الفائزة في ريادة الأعمال الاجتماعية

خلال الحفل الختامي لبرنامج «كُن» برعاية «الوطني» و«زين» و«أجيليتي» و«يوباك»

نشر في 12-08-2018
آخر تحديث 12-08-2018 | 00:00
صورة جماعية للمشاركين
صورة جماعية للمشاركين
اختتمت مؤسسة «لوياك» برنامج «كن» لريادة الأعمال الاجتماعية في حفل بمسرح الجامعة الأميركية، بتكريم الفائزين والفرق المشاركة.
اختتمت مؤسسة "لوياك"، بالتعاون مع كلية بابسون الأميركية المتخصصة في مجال ريادة الأعمال الاجتماعية برنامج "كن" لريادة الأعمال الاجتماعية، وذلك في مسرح الجامعة الأميركية بالكويت، تحت رعاية كل من بنك الكويت الوطني، وشركة "اجيليتي" وشركاتها التابعة، شركة المشاريع المتحدة للخدمات الجوية "يوباك"، وشركة "زين" للاتصالات.

وخلال الحفل ألقى المدير التنفيذي لإدارة التواصل والعلاقات العامة في "الوطني" عبدالمحسن الرشيد، كلمة عبّر فيها عن سروره بمساهمة البنك بالتعاون مع "لوياك" في دعم الطاقات الشبابية ومساعدتها على تعزيز خبراتها في سوق العمل، خصوصا أن البنك كان حريصا على المشاركة في مد الشباب المشاركين بخبراته من خلال الدور التوجيهي والتحكيمي، حيث قدم المشورة والتدريب للمشاركين، إلى جانب دوره في اختيار المشاريع والمبادرات الفائزة.

وأضاف الرشيد أن رعاية "الوطني" لأنشطة "لوياك" تأتي انطلاقا من رسالته الاجتماعية الهادفة الى دعم كل شرائح المجتمع ومؤسساته، خصوصا المؤسسات التي تعنى بالشباب، لاسيما أنهم يحتاجون إلى كل المحفزات، ليكونوا شركاء فاعلين في التنمية وخدمة المجتمع، كما ان البنك و"لوياك" يلتقيان في أهدافهما المشتركة الساعية الى دعم الشباب والارتقاء بهم في كل مجالات الحياة، حيث قدما معاً العديد من البرامج التدريبية والتوعوية والتثقيفية الهادفة.

وأشار الرشيد إلى أن "البنك يعتز بأن نكون جزءاً من هذا البرنامج، خصوصا أنه يلتقي مع التوجه الهادف الى دعم الشباب، وفتح المجال امامهم، ليرتقوا بمعرفتهم، ويوسعوا مداركهم، وذلك من خلال دعم مشاريعهم، وتقديم التدريب لهم من خلال البرامج التي يوفرها البنك الهادفة الى الاستثمار بالكفاءات، ومنحهم الفرص التي يستحقونها للانطلاق نحو آفاق أوسع".

تثقيف الطلبة

وفي كلمة لرئيسة مجلس إدارة "أجيليتي" هنادي الصالح، أكدت خلالها اهتمام الشركة بالتعليم، مشيرة إلى أن "برنامج "كن" لريادة الاعمال، الذي تنظمه "لوياك" من الطرق التي يستطيع بها موظفونا رد الجميل للمجتمع، والمساعدة في تثقيف الطلاب بالكويت على المهارات التي تمكنهم أن يصبحوا من رواد الأعمال، وان يكونوا مكتفين ذاتياً وإبداعياً، حيث يؤثر البرنامج ايجابيا على الطلاب في مختلف أنحاء الكويت".

من جهة أخرى، قالت مديرة الاستدامة في "زين الكويت" هيا المانع: "سررنا باستضافة طلاب وطالبات برنامج "كن" في مركز زين للابداع، حيث شاركنا معهم أساسيات إطلاق المشاريع الناشئة، ورأينا فيهم الشغف للتفوق في ريادة الأعمال، ونتمنى لهم كل التوفيق في رحلتهم".

وأكدت مديرة البرامج التدريبية بمركز التعليم المستمر هيذر رنسون، أن "برنامج "كن" يعطي الفرصة للشباب من عمر 12 إلى 16 سنة للبدء في رحلة التعلم وتطوير الذات في وقت مبكر، بداية من تعليمهم في الفصول الدراسية على مجال ريادة الأعمال عبر مجموعة من الورش والرحلات الميدانية في زيارة الشركات المحلية، كما أنه يوفر للنشء بناء خطة عمل ناجحة ليرسموا بذلك مستقبلهم".

وقالت عضوة مجلس الإدارة في مؤسسة "لوياك" فتوح الدلال، إن "برنامج كن لريادة الأعمال الاجتماعية استفاد منه الشباب"، مشيرة إلى أن "هناك عدة اسباب لنجاح هذا البرنامج، منها اهتمام المجتمع الكويتي بالتجارة، وتعاون "لوياك" مع مؤسسات عريقة، وتميز الشباب المدربين بخبرات وتجارب خاصة، وايمانهم بتجارب المؤسسة، ووجود كيانات اقتصادية مهمة في الكويت امنت برسالتها وأمدتها بالدعم المستمر بمختلف أنواعه".

الفرق الفائزة

أعلنت «لوياك» الفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى عن افضل مشروع في برنامج «كن»، حيث فازت بالمركز الأول جنى الظفيري، وفرحة السجاعي، ورمضان قروط، وطيبة الميلم، أما المركز الثاني ففازت سارة اللحام، ونتيلة البرعي، ويوسف العزيري، وأحمد خالد، وفازت بالمركز الثالت جود قروط، وعبدالعزيز مقصيد، ومنيرة الكاظمي، وزين الدين العساوي، وطارق المغربي.

back to top