صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

نظرة جامحة إلى إندونيسيا

  • 12-08-2018

حيوان إنسان الغاب وتنين كومودو من أهم نجوم جولة تدوم 14 يوماً و13 ليلة، تقتصر على النساء، وتُدعى {إندونيسيا الجامحة}. تنظم شركة Wild Women Expeditions رحلة مماثلة في شهرَي أكتوبر ونوفمبر من عام 2019، وبدأت التذاكر تنفد منذ الآن.

تُستهل رحلة «إندونيسيا الجامحة» في الجزء الإندونيسي من بورنيو، التي تضمّ إحدى أقدم الغابات في العالم. هناك، تُتاح للزائرات فرصة التعرف إلى الثقافة المحلية ومراقبة الحياة البرية مع قردة الململة وطائر أبو القرن، فيما يمضين الليالي على متن المنزل-القارب راهاي بانغون.

وفي جزيرة بالاس، تزور النساء موقعاً حيث تعمل منظمة إنقاذ حيوان إنسان الغاب في بورنيو على إعادة تدريب حيوانات إنسان الغاب التي وُلدت في الأسر، أو أُنقذت، أو دُجنت بغية إطلاقها في البرية.

بعد ذلك، تنطلق النساء في رحلة بحرية تدوم ثلاث ليالٍ تضمّ جزيرة رينك، وموطن تنانين كومودو والجواميس البرية، فضلاً عن جزيرة كومودو حيث يعيش نحو ألفي تنين يفوق طول بعضها الثلاثة أمتار.

في يوم آخر، تستطيع النساء النزول إلى الماء لمشاهدة أسماك شيطان البحر وربما السباحة بينها. أما الأيام الأخيرة من الجولة، فتُخصَّص لجزيرة بالي الساحرة، التي تشتهر بتلالها المزينة بصفوف حقول الأرز الأخضر الزاهي. كذلك ستضمّ الرحلة زيارة إلى معالج بالينيزي تقليدي ونزهة سيراً على القدمين على درب بركان نشيط حيث يُعد الطاهي وجبة على البخار المتصاعد من البركان. يشمل جدول هذه الرحلة أيضاً زيارة أحد المعابد، ونزهة على الدراجة الهوائية، وبعض الوقت للتمدد والاسترخاء.


فندق بأسعار مميزة

تشتهر منطقة سيام ريب بكامبوديا بمجمع معابدها أنغكور وات. وتضمّ اليوم معلماً مميزاً آخر: فندق فيروث الذي سيُصنّف أفضل فندق في العالم في جوائز TripAdvisor لخيار المسافرين لعام 2018. واللافت أننا عندما نزلنا فيه لرحلة شهر سبتمبر، اكتشفنا أن أغلى غرفه، الجناح المطل على المسبح، لا تتعدى كلفتها 173 دولاراً لليلة، وأن هذا السعر يشمل الفطور، والإنترنت، والضرائب كافة، والخدمات.

اعتُبر فندق ومجمع نانتاكيت في نانتاكيت بماساشوستس أفضل فندق في الولايات المتحدة. ولكن خلال الفترة عينها من شهر سبتمبر، بلغت كلفة جناحه الملكي المطل على المحيط 678 دولاراً لليلة، فضلاً عن ضريبة المدينة بنسبة 11.7 %.

لعبة بحث أقصر

تطلق لعبة Scavenger Hunt العالمية نسخة أقصر من مغامرة السفر الدولية التي تنظمها. ستُقام النسخة المختصرة في فصل الخريف وتدوم 15 يوماً بدل 23 يوماً كما في الحدث العالمي. ستضم أيضاً نحو أربعة بلدان في قارة واحدة بدل 10 دول في قارات عدة كما في المسابقة الأكبر. أما هدف اللعبة، فلن يتبدل مع 12 فريقاً يتألف كل منها من شخصين. لا تعرف الفرق ما الدول التي ستزورها والتي عليها أن تشارك في عملية البحث فيها ما إن تصلها.