صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3987

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تركيا رداً على الولايات المتحدة: فرض رسوم اضافية على واردات الصلب والألمنيوم ينتهك «قواعد منظمة التجارة العالمية»

  • 10-08-2018 | 21:27
  • المصدر
  • KUNA

انتقدت تركيا اليوم الجمعة فرض الولايات المتحدة رسوم اضافية على واردات الصلب والألمنيوم من تركيا معتبرة أنها "تنتهك قواعد منظمة التجارة العالمية".

وقالت وزارة التجارة التركية في بيان ردا على اعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيادة الرسوم الجمركية على الصلب والألمنيوم من تركيا ان انقرة حددت سياستها التجارية وفقا لقواعد منظمة التجارة العالمية داعية الدول الأعضاء الأخرى الى الالتزام بالقواعد ذاتها.

وأضاف البيان ان تركيا ستستمر في الدفاع عن مصالح مصدريها للصلب والألمنيوم في جميع المحافل الدولية ضد "الممارسات غير القانونية" مشيرا الى ان "الولايات المتحدة ستكون شريكا تجاريا مهما لتركيا كما كانت في السابق".

واوضح ان قيمة صادرات تركيا من الصلب والألمنيوم الى الولايات المتحدة في العام الماضي بلغت 1.1 مليار دولار ووارداتها من تلك المنتجات بلغت 1.3 مليار دولار معتبرا ان المنتجين والقطاع الخاص ومصدري الدولتين هم الخاسرون من القرارات التي اتخذتها الادارة الأمريكية.

وكان الرئيس الأمريكي اعلن في وقت سابق اليوم الجمعة المصادقة على مضاعفة الرسوم بمعدل 20 بالمئة على الألمنيوم و50 بالمئة على الصلب من تركيا قائلا "الليرة التركية تتراجع بسرعة أمام الدولار الأمريكي وعلاقتنا مع تركيا ليست جيدة خلال هذه الفترة".