صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3871

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«بعثة الحج»: حملاتنا ملتزمة بالمحافظة على ريادتها

«لجنة الإشراف» تستكمل استعداداتها قبل الأول من ذي الحجة

استأنفت لجنة الإشراف والمتابعة في بعثة الحج الكويتية أعمالها الخاصة بالتأكد من جاهزية مساكن وعمارات وفنادق حجاج الكويت في مكة المكرمة، ومدى التزامها بشروط الأمن والسلامة.

‏وقامت اللجنة، التي يترأسها محمد السعيدي، بجولة تفقدية على حملتي الحوطي والياسين، ورافقه في الجولة عضوا اللجنة من وفد وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية علي الشايع ومشعل السفيح، إضافة إلى رئيس وفد وزارة الإعلام بالبعثة أحمد الشمري. و‏أشاد السعيدي بتعاون جميع الحملات الكويتية مع بعثة الحج، وتحملهم المسؤولية الكاملة في المحافظة على الريادة والسمعة الطيبة والمكانة المميزة التي بلغتها الحملات في السنوات الأخيرة بين مثيلاتها من دول العالم الإسلامي.

وقال إن هذه الجولة تعد الثانية للجنة الإشراف والمتابعة التي هي إحدى لجان بعثة الحج الكويتية، ومنوط بها الإشراف على مساكن وعمارات وفنادق حجاج الكويت، مشيرا إلى أنه في الجولة التفقدية الأولى تمت زيارة 10 حملات حج من أصل 49.

‏وأوضح أن‏ اللجنة أشرفت قبل ثلاثة أشهر على عمارات ‏وفنادق حجاج الكويت، وأخذت التعهدات اللازمة من الحملات الكويتية فيما يخص الالتزام بشروط الأمن والسلامة، «ونحن اليوم في طور متابعة هذه التعهدات، لمعرفة مدى تنفيذها من قبل الحملات»، مؤكداً أن جميع الحملات ستستكمل استعداداتها قبل الأول من ذي الحجة.

‏وأردف السعيدي: «لقد اتضح من خلال الزيارة التي قمنا بها مؤخرا لحملتي الحوطي والياسين الالتزام الجاد منهما في تنفيذ جميع التعهدات السابقة، ‏كما اتضح استعدادهما ‏وجاهزيتهما للمرحلة المقبلة».

‏وتابع: ‏»إن اللجنة تضم في عضويتها، إضافة إلى فريق وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، فريق وزارة الصحة، وفريق الادارة العامة للإطفاء، ‏ولجنة الإشراف والمتابعة مقسمة الى 4 لجان، ‏وكل لجنة منوط بها القيام بمتابعة أكثر من 10 حملات».

‏وأثنى على جهود رئيس بعثة الحج الكويتية فريد عمادي، الذي يقدم إرشاداته ونصائحه لجميع وفود فرق البعثة، ويساهم في تذليل جميع الصعوبات التي تواجهها من أجل خدمة حجاج الكويت، حتى يتمكنوا من أداء مناسكهم بكل يسر وسهولة.