صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3935

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اليونايتد وليستر يدشنان بطولة «البريميرليغ»

ينطلق اليوم قطار الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم (البريميرليغ)، ليحافظ على عادته في البدء مبكراً قبل الدوريات الأوروبية الكبرى الأخرى، بعد إنفاق مبالغ طائلة في موسم الانتقالات الذي انتهى مساء أمس، وسيقص مانشستر يونايتد شريط الموسم الجديد اليوم، عندما يستضيف ليستر سيتي على ملعب أولد ترافورد.

ولم يتمكن أي نادٍ إنكليزي من الفوز باللقب في عامين متتالين منذ 10 سنوات، عندما تمكن مانشستر يونايتد من تحقيقه في ثلاثة مواسم متتالية، ومنذ ذلك الحين، تعاقب على التتويج بالبطولة فرق تشلسي وليستر سيتي ومانشستر سيتي ويونايتد.

ويتطلع السيتي، تحت القيادة الفنية للإسباني بيب غوارديولا، إلى استمرار سطوته التي مارسها في الموسم الماضي في "البريميرليغ" عندما أصبح أول نادٍ في تاريخ الدوري الإنكليزي يحصد 100 نقطة في موسم.

ومن بين المرشحين الأقوياء لمنافسته على لقب الدوري الإنكليزي، يبرز فريق ليفربول، بقيادة مديره الفني، يورغن كلوب، الذي نجح في الوصول بفريقه إلى نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، إلا أنه خسر أمام ريال مدريد الإسباني.

ولم يخسر ليفربول أياً من لاعبيه، باستثناء إيمري كان، الذي انتقل إلى صفوف يوفنتوس في صفقة انتقال حر، في حين دعم الفريق صفوفه بأربعة لاعبين هم نابي كيتا (لايبزيغ الألماني)، والحارس أليسون بيكر (روما الإيطالي)، وفابيانو (موناكو الفرنسي)، وشيردان شاكيري (ستوك سيتي).

أما وصيف بطل الدوري للعام الماضي، مانشستر يونايتد، فلم يتعاقد إلا مع ثلاثة لاعبين فقط للموسم الجديد، رغم الشكاوى والمطالب المتكررة لمدربه البرتغالي جوزيه مورينيو بتعزيز صفوف الفريق.

واقتصرت قائمة المنضمين حديثاً إلى الشياطين الحمر على ديوغو دالوت (بورتو البرتغالي)، ولاعب الوسط فريد (شاختار دونيتسك الأوكراني)، والحارس المخضرم لي غرانت ( ستوك سيتي)، ليكون بديلاً لدافيد دي خيا.