بوكيتينو غير منزعج من سوق الانتقالات

نشر في 10-08-2018
آخر تحديث 10-08-2018 | 00:00
بوكيتينو
بوكيتينو
رأى المدرب الأرجنتيني لفريق توتنهام هوتسبر لكرة القدم ماوريسيو بوكيتينو، أن غياب فريقه عن سوق الانتقالات في الدوري الإنكليزي الممتاز، لا يشكل مشكلة بالنسبة إليه، مبديا امتنانه للحفاظ على لاعبيه الأساسيين.

وبعد قفل فترة الانتقالات الصيفية في إنكلترا، أمس، أصبح توتنهام الوحيد بين أندية النخبة الإنكليزية الذي لم يجر أي تعاقد خلال الفترة الصيفية الحالية.

وأشارت التقارير الصحافية الى أن بوكيتينو كان مهتما بعدد من اللاعبين، ومنهم لاعب وسط فريق أستون فيلا (من الدرجة الأولى) جاك غريليش الذي رفض ناديه التخلي عنه في وقت سابق من الأسبوع الحالي.

وعلى الرغم من أن المدرب الأرجنتيني سبق له أن حث ناديه على "التحلي بالشجاعة والإقدام على المخاطرة" لدى سؤاله عما يجب عليه القيام به لتعزيز صفوفه، أقر بوكيتينو أن فترة الانتقالات قد لا تشهد ضد أي اسم جديد، من دون أن يخفي تفاؤله بالموسم المقبل.

ويعود السبب في ذلك الى توقيع كل من المهاجم هاري كاين، ولاعب الوسط الدنماركي كريستيان ايريكسن، والمهاجم الكوري الجنوبي سون هونغ-مين والمدافع كيران تريبيير، عقودا جديدة في مايو الماضي.

وقال بوكيتينو: "تشكيلة جيدة، ولاعبون مميزون، ومن الصعب إضافة المزيد من اللاعبين على تشكيلة كهذه"، مضيفا "لم نتخل عن لاعبين من صفوفنا، وفي وجود مجموعة مؤلفة من 25 لاعبا، من الصعب إضافة المزيد".

وأشار الى أن ضم أسماء جديدة الى التشكيلة "لا تتم إذا لم نكن فعلا بحاجة إليهم، وعندها نذهب الى إمكان الحصول على خدماتهم من عدمه".

وأوضح أن "أهدافنا مماثلة لتلك التي يضعها مانشستر يونايتد، مانشستر سيتي، أو ريال مدريد، لكننا لا نستطيع تحقيقها لأسباب عدة، لست قلقا، ولست حزينا، أنا سعيد جدا. لطالما كان هدفنا الأساسي الحفاظ على لاعبينا المميزين، وقد تمكنا من ذلك حتى هذه اللحظة، وسنرى ما سيحصل في أوروبا في الأيام العشرين المقبلة"، في إشارة الى أن فترة الانتقالات الصيفية تستمر في بقية الدوريات الأوروبية حتى نهاية أغسطس الجاري.

back to top