العاهل البحريني يشيد بالنهضة الشاملة للكويت في عهد الأمير

• «علاقات البلدين تزداد رسوخاً في ظل الحرص المشترك على تقوية دعائمها»
• سلمان بن حمد: تشغيل المبنى «تي 4» خطوة تطويرية تضيف للرصيد التنموي الكبير

نشر في 10-08-2018
آخر تحديث 10-08-2018 | 00:04
العاهل البحريني يتوسط أعضاء الوفد الحكومي والإعلامي الكويتي
العاهل البحريني يتوسط أعضاء الوفد الحكومي والإعلامي الكويتي
ثمن ملك البحرين الإنجازات الكويتية في مجال التنمية، وأكد عمق العلاقات الوثيقة بين البلدين، والتي تزداد رسوخا في ظل حرص القيادتين والشعبين الشقيقين على تقوية دعائمها.
أشاد العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة، مساء أمس الأول، بالنهضة الشاملة والإنجازات الكبيرة، التي تشهدها الكويت في عهد سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد، تنفيذاً لرؤية سموه في تحويل الكويت إلى مركز تجاري ومالي على المستوى العالمي بحلول عام 2035.

وذكرت وكالة أنباء البحرين "بنا" أن ذلك جاء خلال استقبال الملك حمد وفداً حكومياً وإعلامياً كويتياً زائراً بمناسبة انطلاق أول رحلة عبر الخطوط الجوية الكويتية من مبنى الركاب الجديد "تي 4" في مطار الكويت الدولي إلى مطار البحرين الدولي.

ونوه العاهل البحريني بمواقف الكويت قيادة وشعباً في دعم بلاده في مختلف الظروف، من خلال الترابط التاريخي الذي يجمع بينهما، مؤكداً عمق العلاقات التاريخية الوثيقة، التي تجمع بين البلدين، والتي تزداد رسوخاً في ظل حرص القيادتين والشعبين الشقيقين على تقوية دعائمها.

اقرأ أيضا

وهنأ الجميع بنجاح أولى رحلات شركة الخطوط الجوية الكويتية التي يأتي اختيارها للبحرين لتكون أولى وجهاتها تأكيدا على تميز العلاقات بين البحرين والكويت والمستوى المتقدم للتعاون الثنائي.

من جانبهم، عبر أعضاء الوفد الحكومي والإعلامي الكويتي الزائر عن شكرهم وتقديرهم للعاهل البحريني على هذا اللقاء الذي جسد العلاقات الأخوية، التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين البحريني والكويتي.

وأشاد أعضاء الوفد بالإنجازات التي حققتها مملكة البحرين في مختلف المجالات ضمن النهضة الشاملة التي تشهدها بقيادة الملك حمد بن عيسى.

إضافة تنموية

كما استقبل ولي العهد نائب القائد الأعلى النائب الأول لرئيس مجلس الوزراء في البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة أعضاء الوفد الكويتي مهنئاً الكويت بتدشين أول رحلة لشركة الخطوط الجوية الكويتية من مبنى الركاب الجديد "تي 4" في مطار الكويت الدولي التي اختارت مطار البحرين الدولي ليكون وجهتها الأولى.

وقال ولي العهد البحريني، إن بلاده تفرح لأي نجاح تحققه الدول الشقيقة وتعتز به، مؤكداً أهمية المكانة الخاصة التي تحظى بها العلاقات الأخوية القوية الراسخة التي تجمع البحرين بالكويت الشقيقة في نفوس أهل البحرين.

وأضاف أن انطلاق هذه الرحلة هو إحدى المناسبات التي ستظل حاضرة في الذاكرة وشاهدة على أن المسافة قريبة جداً ومفتوحة دائماً بين القلوب في البلدين الشقيقين، وما يحظى به التقارب الأخوي الحميم والروابط التاريخية من رعاية واهتمام في ظل القيادتين الحكيمتين.

وأعرب عن تمنياته بالنجاح والتوفيق في هذه الخطوة التطويرية، التي تعد إنجازاً كبيراً ونقلة نوعية ترفد نمو قطاع النقل الجوي واللوجستيات ومردوده الحيوي في الجوانب التنموية والاقتصادية لتضيف إلى الرصيد التنموي الكبير في الكويت الشقيقة.

وذكر أن حركة الطيران بين البلدين تشهد نشاطاً مستمراً منذ منتصف الستينيات مما يعززه أسس التعاون بين البلدين والاتفاقيات المعنية بهذا المجال، مؤكداً دعم البحرين لاستمرار التعاون والتنسيق مع الكويت في قطاع الطيران إلى جانب مجالات التعاون الأخرى بينهما.

حضر اللقاءين كل من وزير المالية نايف الحجرف ووزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري ورئيس مجلس إدارة شركة الخطوط الجوية الكويتية يوسف الجاسم وعميد السلك الدبلوماسي سفير الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح بالإضافة إلى الوفد الإعلامي المرافق.

الوفد الكويتي: اللقاء مع ملك البحرين جسد العلاقات الأخوية التي تربط البلدين
back to top