عبدالله يسأل بوشهري عن تعيينات «الإسكان»

نشر في 10-08-2018
آخر تحديث 10-08-2018 | 00:01
النائب د. خليل عبدالله
النائب د. خليل عبدالله
وجه النائب د. خليل عبدالله سؤالا إلى وزيرة الدولة لشؤون الإسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات د. جنان بوشهري، بشأن أسس ومعايير التعيين وشروط المقابلة وآلية التعيين في وزارة الدولة لشؤون الإسكان.

وطلب عبدالله، في سؤاله، نسخة من لائحة وآلية ونظام التعيين المعتمدة والمعمول بها في وزارة الدولة لشؤون الإسكان، وكشفا بعدد المعينين (بدون ذكر الأسماء) والوظائف التي تم شغلها، والتخصص الأكاديمي المطلوب، والمعدل الدراسي المحدد لكل وظيفة، وسنوات الخبرة للمعينين الجدد عن السنتين الماليتين 2017-2018 و2018-2019، وحتى تاريخ ورود السؤال، وسنة التخرج المطلوبة لشغل الوظيفة، كل من حدة.

وتابع: «ما شروط المفاضلة التي تم على أساسها التعيين بالوظائف الشاغرة؟ وهل جرى تعيين أي موظف خارج نظام ديوان الخدمة المدنية؟ إذا كانت الإجابة بنعم يرجى تقديم كشف بعدد الوظائف التي تم فيها تعيين أشخاص من خارج الديوان والمسميات الوظيفية وتاريخ التعيين ونظام التعيين وإجراءات التعيين».

وطلب أيضا نسخا من شهاداتهم العلمية وسنوات خبرتهم العملية ومقدار الراتب الشهري ومدى الحاجة إلى مهامهم الوظيفية، مع بيان أسباب التعيين من خارج ديوان الخدمة المدنية، ومطابقة ذلك مع قانونية هذه التعيينات.

وطلب كذلك كشفا بأسماء أعضاء لجان التعيينات والمقابلات مع تحديد مسمياتهم الوظيفية ومؤهلاتهم العلمية وسنوات خبرتهم العملية في المؤسسة العامة للرعاية السكنية.

back to top