القادسية يضع «الرتوش» الأخيرة لمواجهة الزمالك

مارين يركز على الركلات الثابتة في تدريبات الأصفر

نشر في 10-08-2018
آخر تحديث 10-08-2018 | 00:05
إيوان مارين
إيوان مارين
يضع المدير الفني للأصفر الروماني إيوان مارين، اليوم، الرتوش الأخيرة لتحديد الخطة المناسبة التي سيواجه بها الزمالك غدا.
يخوض الفريق الكروي الأول بنادي القادسية، مساء اليوم، مرانه الرئيسي على استاد برج العرب بالإسكندرية، الذي يستضيف مباراته المهمة أمام نظيره الزمالك المصري، ضمن منافسات ذهاب دور الـ32 بالبطولة العربية للأندية، والمقرر إقامتها غدا.

ويعقد المدير الفني للقادسية الروماني إيوان مارين، اليوم، المؤتمر الصحافي الخاص بالمباراة في السابعة مساء، بتوقيت الكويت، من أجل الحديث عن آخر الاستعدادات للمشاركة في البطولة العربية، وذلك عقب نهاية الاجتماع الفني لمسؤولي الناديين.

ومن المنتظر أن يضع المدير الفني للأصفر الرتوش الأخيرة خلال مران اليوم، وتحديد الخطة المناسبة التي سيواجه بها الزمالك، فضلا عن الاستقرار على القائمة النهائية، بعد أن يستبعد 8 لاعبين ويضم 22 لاعبا.

تدريبات شاقة

وخاض الأصفر مراناً قوياً مساء أمس الأول، استمر قرابة الساعتين، وحرص مارين على تقسيم التدريب لعدة حصص، على رأسها تخصيص جزء كبير للركلات الثابتة من جميع أنحاء الملعب، ثم عملية الضغط المتتالي من أجل الاستحواذ على الكرة، خصوصا بعد أن شاهد مباراة الزمالك أمام بتروجيت، والتي نجح بها الفريق البترولي في تحقيق التعادل، بعد غلق مفاتيح لعب الفريق الأبيض، إضافة إلى خضوع طاقم الحراس كله لتدريبات شاقة، وانتهى المران بالعدو حول الملعب لتخفيف الأعباء والضغوط.

محاضرة بالفيديو

وعقد مارين اجتماعا مع اللاعبين، تحدث خلاله عن أبرز السلبيات والإيجابيات داخل صفوف الفريق خلال التدريبات الأخيرة، سواء في معسكر تركيا أو الإسكندرية، كما خصص محاضرة بالفيديو مع اللاعبين والجهاز المعاون لمباراتي الزمالك أمام بتروجيت، والاتحاد السكندري في الدوري المصري، للحديث عن مواطن القوة والضعف بالفريق المنافس، وشرح الخطة المناسبة لإيقاف مناطق الخطورة.

وشدد مارين على بعض التعليمات الفنية للاعبي القادسية في التدريب، ومنها عدم الاحتفاظ بالكرة أكثر من اللازم، والتمرير السريع، مع أهمية الربط بين قلبي الدفاع ولاعبي الوسط، بما يحرم المنافس من أي فرص للاختراق، خصوصا أن لاعبي الزمالك يمتازون بالمهارة العالية في الاختراق من العمق والأطراف.

تركيز وتفاؤل

وقال مساعد رئيس جهاز الكرة بالقادسية رئيس البعثة نواف المطيري، لـ"الجريدة"، إن التدريبات في المعسكر تسير بخطى ثابتة، وسط قمة من التركيز لدى الجميع، سواء الجهاز الفني أو اللاعبين.

وأضاف المطيري أن الجهاز الفني متفائل جدا بقدرة اللاعبين على تحقيق نتيجة إيجابية أمام الزمالك، خصوصا أن الجميع لديه الرغبة والطموح في الظهور بمستوى جيد أمام بطل مصر، من أجل تشريف الكرة الكويتية.

غروس يحذر

على الجانب الآخر، يختتم الزمالك اليوم تدريباته استعدادا لمواجهة القادسية، بعد أن خاض الفريق تدريباته بالإسكندرية على مدار يومين، وعقد السويسري كريستيان غروس، المدير الفني للأبيض، جلسة خاصة مع اللاعبين عقب مران أمس الأول، قبل السفر إلى الإسكندرية، للحديث عن أهمية المباراة، وشرح طريقة لعب القادسية، وكيفية التغلب عليها.

وأكد غروس، في إطار حديثه مع اللاعبين، أن لاعبي القادسية يجيدون التعامل مع الكرات الثابتة على حدود منطقة الجزاء، لذلك يجب الحرص عند التعامل مع هذه الكرات، وعدم ارتكاب أخطاء كثيرة، مشددا على أن فريق القادسية يمتلك لاعبين مميزين في كل الخطوط، إضافة إلى وجود أكثر من لاعب محترف يتمتع بقوة بدنية وإمكانات فنية عالية.

وكان الزمالك أعلن قائمة معسكر الإسكندرية، وتم استبعاد أيمن حفني للإصابة، واتضح من التدريب الأخير اتجاه غروس لمنح الفرصة لبعض الوجوه الجديدة وعلى رأسهم الثنائي المحترف المغربي حميد أحداد والتونسي فرجاني ساسي.

أزمة الجماهير

إلى ذلك، يحاول رئيس الزمالك مرتضى منصور الضغط من أجل الحصول على موافقة أمنية بحضور 20 ألف مشجع للمباراة، بعد أن طالب وزير الرياضة المصري أشرف صبحي بالتدخل وتفعيل قرار الأندية واتحاد الكرة بحتمية حضور هذا العدد خلال مباريات أبطال افريقيا أو البطولة العربية، ردا على خطاب الجهات الأمنية للجبلاية بالسماح بحضور 5 آلاف مشجع فقط.

back to top