صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3871

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إصابة إطفائيين في حريق مصنع بالشعيبة وإخماد آخر بالزور

مراكز إطفاء عدة تعاملت مع الحادثين

أصيب رجلا إطفاء بحالات اختناق وإجهاد حراري، مساء أمس الأول، خلال إخماد حريق اندلع في مصنع للاصباغ بمنطقة الشعيبة الصناعية، كما أسفر الحادث عن خسائر مادية لحقت بالموقع من جراء الحادث.

وفي التفاصيل التي رواها لـ"الجريدة" مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام بالإدارة العامة للاطفاء العميد خليل الأمير، ان غرفة العمليات تلقت بلاغا مساء أمس الأول، يفيد باندلاع حريق في مصنع للاصباغ في منطقة ميناء عبدالله، مشيراً إلى أنه فور تلقي البلاغ تم تحريك مراكز إطفاء ميناء عبدالله، وأم الهيمان، ومبارك الكبير للمواد الخطرة والإسناد بقيادة مدير اطفاء محافظة الأحمدي بالإنابة المقدم عمر بورسلي، إلى الموقع.

وأضاف العميد الأمير أن رجال الإطفاء وفور وصولهم عملوا على مكافحة الحريق، الذي تبين انه اندلع في مصنع مساحته 1500 متر مربع، مشيرا إلى أنهم تمكنوا من محاصرة الحريق ومنع انتشاره.

وأوضح أن الحادث أسفر عن إصابة إطفائيين بحالات اختناق وإجهاد حراري، وتم علاجهما في موقع الحادث من قبل فنيي الطوارئ الطبية، لافتا إلى أن ضباط وحدة تحقيق الحوادث انتقلوا إلى الموقع، لبيان اسباب اندلاع الحريق.

في حادث آخر، تمكّنت ٥ فرق للإطفاء من السيطرة على حريق اندلع في مبنى قيد الإنشاء، تابع لإحدى الشركات بمنطقة الزور.

وأوضحت "الإطفاء" أن مساحة المبنى ألف متر مربع، وهو مكون من سرداب وطابقين أرضي وأول، لافتة إلى أن فرق إطفاء من مراكز النويصيب والزور والفحيحيل والبدع والإسناد هرعت للتعامل مع الحادث، وتمت السيطرة عليه في أول ساعة من لحظة ورود البلاغ، وتمكن رجال الإطفاء من إخماده من دون وقوع أي إصابات.