القاهرة لمحافظي بنوك إفريقيا: تعزيز التكامل ودفع التنمية

المؤسسات القومية تدرس رفع أسعار الصحف إلى 3 و4 جنيهات

نشر في 09-08-2018
آخر تحديث 09-08-2018 | 00:02
رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي
رئيس الحكومة المصرية مصطفى مدبولي
نيابة عن الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، افتتح رئيس الحكومة مصطفى مدبولي الاجتماعات السنوية الحادية والأربعين لمجلس محافظي جمعية البنوك المركزية الإفريقية بمدينة شرم الشيخ الساحلية، مؤكدا الحرص على المساهمة بقوة في دفع عملية التنمية بالقارة كلها، لتأكيد وترسيخ هوية وانتماء مصر للقارة السمراء.

وشدد مدبولي على أن "مصر ترحب بالتعاون مع جميع أبناء القارة الإفريقية، وتدعم بقوة كل مبادرات الاتحاد الإفريقي، وجميع المؤسسات الإقليمية الإفريقية، لتعزيز التكامل بين دول القارة، وتشجع نموها الاقتصادي، انطلاقا من إيمانها الراسخ بأهمية التعاون والتكامل بين دول قارتنا الإفريقية".

في سياق منفصل، أوصى رؤساء مجالس إدارات المؤسسات الصحافية القومية ورؤساء تحرير الصحف، خلال اجتماع الهيئة الوطنية للصحافة مع رؤساء التحرير، أمس، بدراسة رفع أسعار بيع الصحف ابتداء من أول سبتمبر المقبل، نظرا لزيادة تكلفة الإنتاج.

وجاءت التوصية بزيادة العدد اليومي للصحف القومية إلى 3 جنيهات والأسبوعي إلى 4 جنيهات، وأن يترك أمر رفع أسعار بيع الصحف الخاصة والحزبية لها وفقا لأوضاعها المالية، كما وافق المجتمعون على تشكيل لجنة للتفاوض مع وزير المالية للحصول على دعم للورق، ولجنة من المؤسسات القومية من الأهرام والأخبار والجمهورية للنظر في إعادة سياسة التوزيع.

بدوره، قال رئيس الهيئة الوطنية للصحافة كرم جبر إنه جار عمل دراسة حول احتياجات القارئ من الصحف، تحت إشراف الهيئة الوطنية، لمساعدة صناع القرار في اتخاذ ما يلزم من قرارات لتطوير هذه الصناعة المهمة.

وأشار جبر، خلال الاجتماع، إلى أن هناك دراسة حول إتاحة نسخ بي دي إف للصحف علي شبكة الإنترنت مقابل اشتراكات، مضيفا أن الهيئة تبحث كل الوسائل لإنقاذ هذه الصناعة، في ظل التطورات التكنولوجية الكبيرة.

وبمناسبة قرب حلول عيد الأضحى المبارك، هنأ قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، فضيلة الإمام الأكبر شيخ الجامع الأزهر أحمد الطيب، بمناسبة قرب حلول عيد الأضحى، معربا عن خالص تمنياته لفضيلته بموفور الصحة والعافية، ولجميع المصريين بالخير والسلام، مضيفا أن هذه الأعياد والمناسبات تجسد روح المحبة والتعايش المتأصلة بين أبناء المجتمع المصري من مسلمين ومسيحيين.

back to top