وصول أولى رحلات «الكويتية» من مبناها الجديد «تي 4» إلى البحرين

نشر في 08-08-2018 | 13:17
آخر تحديث 08-08-2018 | 13:17
No Image Caption
وصلت اليوم الأربعاء أول طائرة تابعة لشركة الخطوط الجوية الكويتية تقلع من مبنى الركاب الجديد «تي4» بمطار الكويت الدولي إلى مطار مملكة البحرين وتعد هذه الرحلة البداية الرسمية لتشتغيل هذا المبنى.

وقال رئيس مجلس إدارة «الكويتية» يوسف الجاسم في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) على هامش الرحلة أنه ابتداءً من 15 أغسطس الجاري سيتم تشغيل أربع رحلات تجارية سيتم تحديد وجهاتها للعملاء لاحقاً متوقعاً التصاعد في عدد الرحلات حتى نهاية سبتمبر.

وأضاف أنه لأول مرة في تاريخ الكويت يكون لشركة الخطوط الجوية الكويتية مبنى خاص لها مؤكداً حرص الشركة على زيادة عدد الرحلات التى سيتم تشغيلها.

وذكر إن التشغيل التدشيني لرحلات الشركة الذي بدأ اليوم سيتلوه تشغيلاً تجارياً تدريجياً حتى بلوغ العدد الاجمالي للرحلات اليومية النظامية البالغة «92 رحلة».

وأوضح الجاسم أن جدول التشغيل جاء بناءً على جاهزية كافة الأطراف الأخرى العاملة في المبني «تي4» وفقاً للخطة الموضوعة من شركة «انشن العالمية» المكلفة بإدارة المبنى ووفقاً لجداول سيتم إعلانها للركاب أولاً بأول بناء على تلك الخطة التي سيتم التوصل إليها بإشراف سلطات الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية.

وأكد أن المبنى الجديد سيجنب الشركة الكثير من العقبات السابقة التي واجهتها في تقديم خدماتها في المطار الحالي «تي 1» من جراء تراكم الضغط الشديد بسبب تزايد أعداد ركاب مختلف شركات الطيران المشغلة من وإلى ذلك المبنى معرباً عن شكره للحكومة و«الطيران المدنيلة» التي خصصت هذا المبنى «للكويتية».

وبين الجاسم أنه من خلال مبنى «تي4» ستحلق 25 طائرة من أحدث الطرازات وهي قوام أسطول «الكويتية» لتنقل حتى نهاية هذا العام 4.6 مليون راكب مع زيادة تقدر بنصف مليون راكب كل عام، مضيفاً أنهم سينقلون على عدد 33600 رحلة نظامية سنوياً لتربط الكويت بـ 43 مدينة في 26 دولة.

وقال أن مجلس إدارة الشركة وضع نصب عينيه استعادة الشركة لثقة العملاء بمختلف المجالات علاوة على وضع سياسة للمحافظة على مستويات الأمان والسلامة، مضيفاً أنه خلال الفترة المقبلة سيتم التركيز على تطوير مهنية الموظفين بما يخدم أهداف تحقيق المنافسة والربحية.

وأكد الجاسم أن المبنى الحديث سيؤدي دوراً مهماً في تدعيم خدمات التي تقدمها الخطوط الكويتية لعملائها، مشيراً إلى أن المبنى «تي4» علاوة على مبنى «تي5» المخصص لطيران الجزيرة الكويتي سيعملان على تخفيف الضغط على المطار الرئيسي بنسبة تقدر بنحو 60 في المئة.

وتقدم بأحر التهاني إلى سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح وسمو ولي العهد الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح وسمو الشيخ جابر المبارك الحمد الصباح رئيس مجلس الوزراء والحكومة الرشيدة والشعب الكويتي بمناسبة بدء تشغيل «الكويتية» من مبناها الجديد في رحلتها التشدينية التسويقية المتوجهة إلى البحرين.

وعبر الجاسم عن الشكر والامتنان لمملكة البحرين على إهتمامها الكبير والحفاوة البالغه التي تحيطها للرحلة التدشينية.

وضم الوفد الذي شارك بالرحلة كلاً من وزير المالية الكويتية الدكتور نايف الحجرف ووزيرة الدولة لشؤون الاسكان وزيرة الدولة لشؤون الخدمات الكويتية الدكتورة جنان بوشهري.

كما ضم الوفد المدير العام لقطاع التحرير رئيس تحرير وكالة الأنباء الكويتية (كونا) سعد العلي وعدداً من القيادات الصحفية والإعلامية والكتاب والإعلاميين بالإضافة إلى عدد من كبار المسؤولين في الطيران المدني الكويتي والخطوط الجوية الكويتية وعدداً من كبار المسؤولين والوزارات والهيئات الحكومية.

وكان في مقدمة مستقبلي وصول الطائرة وزير المالية البحريني الشيخ أحمد بن محمد ووزير المواصلات والاتصالات البحريني المهندس كمال بن أحمد وعميد السلك الدبلوماسي سفير دولة الكويت لدى مملكة البحرين الشيخ عزام الصباح.

وسيلتقي وفد من المدعوين إلى هذه الرحلة بولي عهد ممكلة البحرين الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ورئيس الوزراء البحريني الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وسيجرى استقبال رسمي بحريني رفيع المستوى.

وافتتح مبنى «تي 4» في الرابع من يوليو الماضي برعاية سامية من سمو أمير البلاد ويعد ضمن الخطة الاستراتيجية لإدارة الطيران المدني في جعل الكويت مركزاً تجارياً ومالياً في المنطقة.

ويقع المبنى بالمنطقة الشمالية في مطار الكويت الدولي وتبلغ مساحته نحو 55 ألف متر مربع ويضم 14 بوابة للمغادرين تنقسم إلى تسع بوابات جسور وخمس بوابات أرضية علاوة على ضمه 10 بوابات للقادمين منها تسع بوابات للجسور وبوابة أرضية.

ويهدف المبنى إلى تخفيف العبء والازدحام عن المبنى الحالي إذ يستوعب نحو 4.5 مليون راكب سنوياً كما يوفر أكثر من 2000 موقف للسيارات و20 كاونتر لوزن الأمتعة وكاونترات مخصصة لذوي الاحتياجات الخاصة فضلاً عن توفير كل الخدمات للمسافرين مثل السوق الحرة والخدمات التجارية المتكاملة.

وسيوفر مشروع مبنى الركاب «تي 4» الجديد نحو ألفي فرصة عمل من مهندسين وعمالة مدربة للشباب الكويتي كما سيحقق إيرادات إضافية للدولة تصل إلى 60 مليون دولار أمريكي سنوياً وقد حظي بدعم الجهات الحكومية كافة إذ تم وفق الجدول الزمني المخطط له.

ودشنت «الكويتية» يوم الخميس الماضي قاعة «المباركية» الخاصة بركاب الدرجتين الأولى ورجال الأعمال في مبنى «تي 4» وتبلغ مساحة قاعة 426 متر مربع وتحتوي على العديد من المميزات وهي مزودة بأحدث الأجهزة والتقنيات وتتكون من طابقين يضمان 113 مقعداً وعشر شاشات تلفاز ذات مقاس كبير بالإضافة إلى مركز أعمال متكامل وقاعة طعام.

وأسست «الكويتية» التي تعتبر إحدى اقدم شركات الطيران في منطقة الخليج العربي عام 1953 كشركة خاصة تحت اسم «الخطوط الجوية الوطنية الكويتية المحدودة» واستحوذت حكومة دولة الكويت على كامل ملكيتها بنسبة 100 في المئة عام 1962 وتبلغ عدد وجهاتها نحو 40 وجهة حول العالم.

back to top