«الصحة»: توفير 99% من أدوية الحجاج

نشر في 08-08-2018
آخر تحديث 08-08-2018 | 00:02
نائب رئيس فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج مغير الشمري
نائب رئيس فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج مغير الشمري
كشف نائب رئيس فريق الخدمات الطبية في بعثة الحج مغير الشمري عن استقبال العيادات الطبية للفريق للحجاج الكويتيين، الاثنين المقبل، ويجري حالياً تجهيز العيادات بالأدوية والمستلزمات الطبية تمهيداً لافتتاحها في الوقت المحدد.

وأكد الشمري، في تصريح صحافي أمس، شحن جميع الأدوية والمستلزمات الطبية بالتنسيق مع هيئة الغذاء والدواء السعودية، وقد تم توفير 99 في المئة من الأدوية لتكفي الحجاج، الذين دعاهم إلى ضرورة أخذ التطعيمات اللازمة قبل مغادرتهم لأداء الفريضة، مؤكداً على توفرها في كل المراكز الصحية بالبلاد.

وقال إن هناك 4 عيادات تابعة للفريق الطبي لتقديم الخدمة للحجاج مجهزة كلياً، ممثلة بعيادتين للرجال ومثلهما للنساء، وكل عيادة تحتوي على غرفة ملاحظة متوافر فيها جهاز للضغط وجهاز لفحص الحرارة وفحص السكر، كما تحتوي على أسرّة.

وأشار إلى وجود غرفة للعمليات الصغرى لعمل الغيارات وخياطة الغرز، إضافة إلى غرفة لإنعاش القلب وصيدلية، علاوة على أنه مجهز بعدد من فنيي الطوارئ الطبية، وسيارتي إسعاف للحالات الطارئة.

وذكر أن فريق الخدمات الطبية هو المسؤول عن تقديم الخدمة الصحية في حملات الحج الكويتية، ولا يسمح لأي كادر طبي غير مصرح له بالعمل على علاج حجاج الحملات.

من جانب آخر، نفذ مستشفى الصباح بالتعاون مع إدارة الطوارئ الطبية، إخلاء وهمياً لمرضى العناية المركزة في مبنى الجراحة، وذلك بمشاركة جميع الأطباء والهيئة التمريضية والإداريين.

back to top