صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 3984

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التخطيط» تدشن موقعها الإلكتروني الجديد

الشمري: تجهيزه استغرق 7 أشهر بجهود كوادر وطنية

أعلنت الأمانة العامة للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية تدشين موقعها الإلكتروني الجديد على شبكة الإنترنت لمواكبة حركة التطور التكنولوجية العالمية ومتطلبات الأمانة العامة لتوفير أفضل الخدمات عبر بوابتها الإلكترونية.

وقال الأمين العام المساعد للدعم الاستشاري التنموي طلال الشمري، في تصريح صحافي، أمس، إن تطوير وتجهيز الموقع استغرق 7 أشهر، وذلك بجهود كوادر وطنية من إدارة مركز نظم المعلومات، لافتاً إلى أن تحديث وتطوير الموقع يأتي في إطار اهتمام الأمانة العامة بتقديم خدمات متميزة من خلال توفير المعلومات البيانات والدراسات بخصوص «رؤية الكويت 2035»، إضافة إلى المشاريع الاستراتيجية والموقف التنفيذي لمشاريع الخطة السنوية 2017/2018. وذكر الشمري، أن هيكل الخطة السنوية لعام 2017/2018 اعتمد على (7) ركائز أساسية محددة، تتكون كل ركيزة من مجموعة من البرامج المحددة والتي يبلغ عددها (29) برنامجاً تنموياً.

من جانبه، قال مدير مركز نظم المعلومات بالإنابة في أمانة التخطيط عباس الوايل، إن الأمانة العامة عملت على إطلاق الموقع الجديد بتصاميم عصرية ومبتكرة وبمواصفات حديثة ومنافسة عالمياً تحاكي أحدث ما توصلت إليه الثورة الرقمية في مجال برمجة وتصميم وإدارة المواقع الإلكترونية على مستوى العالم.

وأكد الوايل أن الموقع الإلكتروني الجديد سجل أكثر من 64 ألف زائر للاطلاع على الخطة التنموية للدولة والمشاريع الاستراتيجية المعروضة التي تصل إلى 32 مشروعاً تنموياً وآخر ما يرتبط بالخطة التنموية للدولة.