السليمان: المواقف الفرنسية الإنسانية تجاه الكويت مشرفة

عمدة ديفون يقيم حفل استقبال على شرف الكويتيين

نشر في 21-07-2018
آخر تحديث 21-07-2018 | 00:00
سامي السليمان
سامي السليمان
أقام عمدة مدينة ديفون ليه بان الفرنسية إتيان بلان، أمس، حفل استقبال على شرف المواطنين الكويتيين الموجودين في المدينة.

وأكد سفير الكويت لدى فرنسا سامي السليمان، في كلمة له خلال الحفل، تقدير الكويت لهذه المواقف الفرنسية الإنسانية المشرفة، والتي جاءت ضمن المواقف الفرنسية المبدئية التي لن ينساها الكويتيون عندما انضمت فرنسا إلى تحالف دولي غير مسبوق لتحرير الكويت.

واستذكر بالتقدير الجليل العناية والرعاية التي قدمتها سلطات المدينة للمواطنين الكويتيين الموجودين في هذه المدينة إبان محنة الغزو العراقي الغاشم للكويت عام 1990، حيث قدمت المدينة كل عون للكويتيين حينذاك، وألحقت أولادهم بالمدارس.

وقال السليمان إن «المدينة تحظى باهتمام متزايد من الكويتيين منذ أكثر من 5 عقود»، مشيراً إلى أن عدد العقارات التي تملكها الكويتيون في ديفون ليه بان بلغ 220، فضلا عن عقارات أخرى في المناطق الفرنسية المتاخمة لها. وأشاد بالتسهيلات التي تقدمها المدينة للسياح الكويتيين، مؤكدا حرص هؤلاء المواطنين الكويتيين على التعاون المطلق مع السلطات، والتزامهم بالنظم.

بناء وتطوير

بدوره، ألقى عمدة ديفون ليه بان كلمة جدد فيها ترحيبه بوجود السياح الكويتيين وغيرهم، مشيدا بالحضور الكويتي البنّاء الذي أسهم في تطوير المدينة.

وقال إن وجود الكويتيين المبكر في هذه المدينة شجع غيرهم من دول الخليج على القدوم اليها وشراء العقارات فيها، مضيفا أن ديفون ليه بان حرصت على تطوير المرافق والأماكن السياحية فيها من أجل راحة واستمتاع السياح الكويتيين وغيرهم.

back to top