«الطرق»: إنشاء خزان مياه أمطار «عملاق» بجنوب السرة

الصفار لـ الجريدة.: يخدم منطقة الاستعمالات الحكومية

نشر في 21-07-2018
آخر تحديث 21-07-2018 | 00:04
جانب من تنفيذ الأعمال أمام مستشفى جابر الأحمد
جانب من تنفيذ الأعمال أمام مستشفى جابر الأحمد
أكد مدير مشروع الطرق والجسور في منطقة جنوب السرة بمحيط مستشفى جابر وقطاعات من الدائري السادس والملك فهد،

م. محمد الصفار، تنفيذ الهيئة حاليا خزان مياه عملاقا في منطقة جنوب السرة بطول 700 متر وعرض 20 وعمق 6 أمتار، من شأنه تصريف مياه الأمطار في المنطقة عند هطلها بكميات كبيرة دون حدوث أي تجمعات للمياه نهائيا، حرصا على سهولة الحركة المرورية خلال فصل الشتاء دون أي عراقيل.

وقال الصفار لـ "الجريدة" إن إنشاء هذا الخزان الذي يتم حاليا تنفيذ أعمال الحفر له، والتي سيتم الانتهاء منها خلال أسبوعين، ومن ثم بدء الأعمال الخرسانية الخاصة بالخزان، يأتي ضمن أعمال مشروع طرق وجسور جنوب السرة، التي تخدم مستشفى جابر الأحمد والجهات الحكومية الأخرى "الاستعمالات الحكومية" بالمنطقة.

وبين أن نسبة إنجاز الأعمال الحالية بالمشروع بشكل كامل بلغت 11.5 في المئة حتى 18 الجاري، لافتا إلى أن الأعمال فيه تسير على قدم وساق لإنجازها قبل مواعيدها التعاقدية لأهمية منطقة جنوب السرة، لكونها منطقة خدمات حكومية.

أهداف المشروع

وأشار الصفار إلى أن الهدف من المشروع هو تسهيل حركة المرور وتقليل الحوادث ورفع مستوى الأمن والسلام على الطرقات بالمشروع الذي يشمل تطوير 3 تقاطعات رئيسة تربط منطقة جنوب السرة، وإنشاء جسر يربط الدائري السادس مع مستشفى جابر الأحمد، وإنشاء 8 جسور علوية و6 جسور على مستوى الأرض و4 أنفاق وتطوير طرق بطول 11 كم، وجسرين للمشاة، إضافة إلى أعمال الخدمات مثل أعمال تصريف الأمطار والزراعات التجميلية.

وأوضح أن الهيئة انتهت حاليا من تنفيذ 600 خازوق من خوازيق الجسور، و"لدينا مصنع يعمل على الدائري السابع لصب القطع الخرسانية التي ستوضع على تلك الخوازيق والأعمدة"، لافتا إلى أن "هناك أعمالا جارية كذلك لإنشاء نفق كبير مقابل دار جابر، ويأتي ضمن الأعمال المختلفة التي يتم تنفيذها في المشروع".

وأكد أن العاملين في المشروع حريصون على إنجاز الأعمال والدفع بعجلة الإنجاز على مختلف المستويات، مع التنسيق المستمر مع جميع الجهات ذات العلاقة، للتغلب على أي عراقيل قد تواجه أعمال المشروع، خاصة أنه يتم تنفيذه وسط منطقة حية بالحركة المرورية على مدار الساعة، وبها عدد من الخدمات لجهات حكومية مختلفة يتم التنسيق معها لتسريع عجلة الأعمال دون توقف أو تأخير.

أعمال المشروع بلغت %11.5 وتسير وفق جداول التنفيذ
back to top