الأولمبي يهزم الشباب بثلاثية في تجريبية مفيدة

الهاجري والسلمان يشيدان بالمستوى... ويستبعدان 11 لاعباً

نشر في 21-07-2018
آخر تحديث 21-07-2018 | 00:05
جانب من مبارة الأولمبي والشباب
جانب من مبارة الأولمبي والشباب
فاز المنتخب الأولمبي على منتخب الشباب بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التجريبية التي جمعتهما مساء أمس الأول، على الملعب الفرعي لنادي النصر.
خضع لاعبو منتخبنا الوطني الأولمبي لكرة القدم لتدريب استشفائي، أمس، تحت إشراف الجهاز الطبي للفريق، لإزالة الإرهاق والإجهاد عن اللاعبين، ويحصل اللاعبون على راحة من التدريبات اليوم، على أن يستأنفوا تدريباتهم غدا على الملعب الفرعي بنادي النصر، استعدادا لخوض منافسات مجموعته في التصفيات الآسيوية المؤهلة لأولمبياد طوكيو 2020.

في المقابل، منح الجهاز الفني لمنتخب الشباب راحة يومين للاعبين، أمس واليوم، لتفادي إصابتهم بالإرهاق والإجهاد، على أن يستأنفوا تدريباتهم الأحد أيضا على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد الكرة.

وكان المنتخبان (الأولمبي والشباب) تواجها على الملعب الفرعي لنادي النصر، في السابعة والنصف من مساء أمس الأول، وانتهى المباراة بفوز المنتخب الأولمبي بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

أحرز أهداف المنتخب الأولمبي اللاعبون بدر طارق وعبدالرحمن جمال وسليمان صعب من ركلة جزاء، فيما أحرز هدف منتخب الشباب اللاعب محمد العجمي.

وجاءت التجريبية مفيدة جداً للفريقين، حيث اتفق الجهازان الفنيان على إقامتها من 3 أشواط مدة كل شوط 30 دقيقة، وشارك مع كل منتخب 33 لاعبا، حيث دفع المدربان بتشكيل مختلف في كل شوط.

الهاجري: تحقيق الأهداف

أكد مدرب المنتخب الأولمبي بداح الهاجري أن المباراة التجريبية حققت الأهداف منها بنسبة 100 في المئة، مؤكدا أن الهدف الأساسي من المباراة هو الوقوف على المستوى البدني لجميع اللاعبين من دون استثناء.

وأشار الهاجري إلى أن المباراة كشفت عن بعض الجوانب السلبية التي سيتم علاجها في الأيام القليلة المقبلة، في حين برزت العديد من الإيجابيات، التي سيعمل الجهاز الفني على تنميتها، مبينا أنه قياسا لأول مباراة فالمستوى جاء جيد، والقادم سيكون أفضل بإذن الله.

وأشاد بمستوى لاعبي منتخب الشباب، مؤكدا أن جيل 2001 و2002 يضم عددا كبيرا من اللاعبين الموهوبين ينتظرهم مستقبل رائع في الفترة المقبلة، لافتا إلى أنه طالبهم ببذل مجهود مضاعف، لا سيما أن عددا من اللاعبين منهم قد يكون لهم مكان في المنتخب الأولمبي.

وأشار الهاجري إلى أن القائمة التي ستغادر إلى معسكر ألمانيا ستضم 30 لاعبا فقط، وسيتم استبعاد 6 لاعبين قبل المغادرة بنحو 24 ساعة، مشيرا إلى أن المنتخب سيلعب خلال هذا المعسكر من 5 إلى 6 مباريات متدرجة المستوى.

السلمان: استبعاد 5 لاعبين

من جانبه، أشاد مدرب منتخب الشباب محمد السلمان بالمستوى الذي قدمه لاعبو المنتخب الأولمبي، مؤكدا أن المباراة تعتبر احتكاكا رائعا للاعبيه في هذه المرحلة، خصوصا أن النتيجة لا قيمة لها على الإطلاق في مثل هذه المواجهات.

وأشار إلى أن لاعبي منتخب الشباب التزموا بتنفيذ التعليمات على مدار الأشواط الثلاثة، موضحا أن الهدف من المباراة هو قياس معدل اللياقة البدنية والارتقاء به.

وأكد السلمان أنه سيستبعد 5 لاعبين قبل المغادرة إلى معسكر سلوفاكيا ليستقر على القائمة النهائية التي ستضم 30 لاعب، مشيرا إلى أن الأزرق سيلعب خلال المعسكر من 5 مباريات من بينها مواجهة المنتخب السلوفاكي الأولمبي.

حضور مسؤولي الاتحاد

حظيت المباراة بحضور جيد من مسؤولي الاتحاد، فقد حضر نائب رئيس الاتحاد أحمد عقلة العنزي، وعضوا مجلس الإدارة علي حسين الديحاني (رئيس اللجنة الفنية)، وأحمد عجب (نائب رئيس اللجنة الفنية ورئيس لجنة المدربين)، ومدير التطوير والتدريب د. أحمد عبدالحميد.

وعقد عقلة اجتماعا مع لاعبي المنتخبين قبل انطلاق المباراة في حضور الاجهزة الفنية والإدارية والطبية، نبه خلاله عليهم بضرورة توخي الحذر في اللعبات المشتركة حتى لا تشهد المباراة إصابات، إضافة إلى مطالبتهم بالتعبير عن قدراتهم خلال اللقاء بشكل جيد، وبما يؤكد أحقيتهم في ارتداء شعار الأزرق.

back to top