العابر: انضمام 25 منتسباً إلى ورشة الإخراج المسرحي في «كلباء»

نشر في 21-07-2018
آخر تحديث 21-07-2018 | 00:05
عبدالله العابر
عبدالله العابر
أبدى رئيس قسم الإخراج والتمثيل بالمعهد العالي للفنون المسرحية، د. عبدالله العابر، سعادته البالغة لمشاركته في ورشة الإخراج المسرحي، ضمن فعاليات الدورة السابعة لعناصر العرض المسرحي، التي تنظمها دائرة الثقافة في إمارة الشارقة ضمن الأعمال التحضيرية لمهرجان "كلباء" للمسرحيات القصيرة في دورته السابعة.

وأشاد العابر بما تقوم به دائرة الثقافة من جهد مضن، وحرصها واهتمامها على الشأن الثقافي، وخاصة المسرح وتنمية المهارات من خلال إقامة هذه الورش المسرحية، ومنها ورشة الإخراج المسرحي، التي بدأت منذ 17 يوليو إلى 27 الجاري.

ولفت إلى أن الورشة التي يشرف عليها، قد انضم إليها نحو 25 منتسبا ومنتسبة، وتقدم مبادئ الإخراج لمن يرغب في صناعة العرض المسرحي نظريا وعمليا خلال 10 أيام، حيث يتعرف على كيفية التعامل مع قطع الديكور والمستويات والتشكيل والتكوين، إضافة إلى الإيقاع المسرحي، ووضع خطة إخراجية كاملة، كقاعدة أساسية تمكن المنتسب من الاستعداد للمشاركة في مهرجان كلباء للمسرحيات القصيرة.

وبيّن العابر أن هذه الورش تعد الخطوات الأولى لإفراز مخرجين واعين في المستقبل، لخدمة المسرح في دولة الإمارات على وجه الخصوص، ودول مجلس التعاون بشكل عام.

back to top