«التربية»: انطلاق أنشطة الأندية الصيفية لاستثمار أوقات الطلبة

نشر في 20-07-2018
آخر تحديث 20-07-2018 | 00:03
أعلن وكيل وزارة التربية المساعد لقطاع التنمية التربوية والأنشطة فيصل المقصيد أن أنشطة الأندية الصيفية انطلقت مطلع يوليو الجاري، استكمالا لخطة الأنشطة المدرسية الصيفية واستثمار أوقات الفراغ لدى الابناء وتفعيل مشاركتهم الإيجابية ودورهم البناء في خدمة المجتمع وتنميته.

وأضاف المقصيد، في تصريح صحافي، أن تلك البرامج الصيفية تندرج ضمن خريطة البرامج المهمة التي تعدها الوزارة لتطوير قدرات الأبناء واستثمار أوقات فراغهم خلال الإجازة الصيفية.

وأوضح أن هذه البرامج برؤيتها وأهدافها الجديدة والمتنوعة تهدف إلى غرس قيم التعاون والمحبة والإخاء والإبداع في نفوس الأبناء وصقل مهاراتهم وقدراتهم وإتاحة الفرصة أمامهم لممارسة هواياتهم في المجالات الثقافية والاجتماعية والفنية والعلمية والرياضية وفق برامج معدة خصوصا لهذا الغرض.

وذكر أنها تهدف كذلك إلى تنمية روح القيادة والإدارة لدى الأبناء عبر مجموعات العمل إضافة إلى تنمية روح المشاركة والحوار الهادف وخدمة المجتمع، من خلال برامج العمل التطوعي والميداني التي تنفذ ضمن فعاليات البرامج، وتوفر لهم مساحات أكبر وأوسع لاختيار البرامج التي تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم وميولهم.

وبين أن الأندية المدرسية تشهد هذا العام أنشطة متنوعة ومختلفة تساهم في تحقيق مصلحة الطالب وتكرس مبدأ العمل الميداني الذي تشمله العملية التعليمية، لافتا إلى أن أنشطة مراكز التربية الخاصة والبولينغ والروبوت مستمرة على مدار العام، بناء على رغبة القائمين منذ العام الماضي.

وأشار المقصيد إلى أن الأندية تشتمل على أنشطة متنوعة ذات طبيعة خاصة، مثل الزراعة والتجليد والأعمال الفنية والاقتصاد المنزلي والسباحة والأنشطة الرياضية، منوها في الوقت ذاته بما تشهده تلك البرامج من تطور لتلائم هذه الفئة من المشرفين المتميزين والمؤهلين الذين تم إعدادهم للتعامل مع ذوي الاحتياجات الخاصة.

back to top